سياسة

السفير الدكتور جيلبير المجبر: التهاون في ثروة لبنان النفطية خيانة عظمى لا تُغتفر ….

السفير الدكتور جيلبير المجبر: التهاون في ثروة لبنان النفطية خيانة عظمى لا تُغتفر

صدر عن الدائرة الإعلامية لسعادة السفير الدكتور جيلبير موسى المجبر البيان التالي:

يبدو أنّ “الجِّنس العاطل” لأعضاء الطبقة السياسية المستحكمة في رقاب اللبنانيين ، لا تقتصر في تعاطيها الوقح على سرقة موارد البلد الداخلية في الوزارات والإدارات والمؤسسات على اختلافها وعقد الصفقات.

بل وصل بها الخزي والعار صوبّ عقد الصفقات كذلك على ثروة نفطية هامة في مياه لبنان البحرية ، عبر التهاون في توقيع و إقرار ما يلزم من قوانين تصبّ في مصلحة ضمان حقّ لبنان في ثروته النفطية ووضع العالم أجمع وخاصة الأمم المتحدة أمام مسؤولياتها في هذا الشأن.

إنّ إمتناع رئيس الجمهورية ميشال عون في التوقيع على قرار حفظ حقوق لبنان النفطية في مياهه الإقليمية ، ومحاولة التذاكي على اللبنانيين والضحك على الرأي العام هي لعبة خبيثة وغير مقبولة وتصل لمراتب الخيانة الوطنية العظمى ، فحماية مواردنا تكون بالتواقيع لا مجرد البكاء على الأطلال ورمي المفردات الخفنشارية والصبيانية البالية.

إنّ وقاحة السلطة السياسة الحاكمة تتخطى بأشواط أطماع العدو الخارجي في نفطنا وسيادتنا ، حيث صدق القول الشهير “ضع في جعبتك عشر رصاصات ، واحدة يستحقها عدو الخارج وتسعة لأعداء الداخل” وما أكثرهم!

المطلوب اليوم وعلى وجه السرعة ، إتمام ما يلزم من أمور قانونية تضمن حقوق لبنان في ثروته النفطية وإلاّ يكون جميع المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية خائنين ومرتهنين ويستحقون أقصى عقاب بسواعد كل أبناء الشعب اللبناني الذي له حق في ثروات بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى