متفرقات

نبذة عن لينا قاروط

لينا قاروط

الإعلامية لينا قاروط منذ صغرها تعشق الشهرة والاعلام وكانت هوايتها الرسم عملت لدى قناة مسايا الفضائيه وقنوات عربية عديده . تكتب و تقوم باعداد وتقديم البرامج والريبورتاجات لقناة و صحيفة دبي _اليوم سابقا” , وقدمت مؤخرا” برنامج ” يسعد صباحكن ” على قناة  New Visoin Tv  سنة 2022 والبوم تقدم برنامج ” الأقتصاد والعالم ” على قناة abc _ خليجية ……

وهي صاحبة ورئيسة تحرير موقع www.linanews.org . الذي تغطي فيه مواضيع مختلفه : فنيه _ أقتصاديه _ سياسيه _ رياضية _ ومتنوعه …. واجرت عبر الموقع عدة مقابلات مع فنانيين وسياسيين واقتصاديين ورياضيين ….

حازت على لقب سقيرة الجمال العربي في لبنان سنة 2019 , وعلى miss media سنة 2022 _ 2023 وحصلت على تكريم من سركة Mc international award سنة 2022 وحصلت على تكريمات عديده من عدة مهرجانات وحصلت على عضويات دوليه من عدة منظمات دوليه …. ولانها تحب الانسانيه وتحب مساعدة الاخرين اسست جمعية تعنى بالامور الانسانية والثقافية تحت اسم ” جمعية رباح الثقافية للتنمية الاجتماعية ”

حاورت الكثير من الشخصيات وأجرت مقابلات مع صانعي الجمال وقدمت العديد من المؤتمرات والمهرجانات والحفلات من جمال وغناء وتكريمات.
بدأت مشوارها بالكثير من الكفاح والتحدي وعملت أدوار بارزة في التمثيل في العديد من المحطات أرضية وفضائيه منها مسلسل يارا الذي عرض على قناة ال lbc وايضا دعايه على قناة ال mbc تعالج موضوع الإرهاب المتفشي في مجتمعاتنا…. وفيديو كليب للفنان العراقي مهند عدنان (ابو الحب ) وأدوار أخرى ….ودعايات لصالونات ومكياج كانت تعرض بوستر بمجلات عدة . كان التمثيل بالنسبه لها مجرد هوايه والإعلام هو المهنه الاساسيه .
تاثرت بكثيرات من الإعلاميات الناجحات والبارزات في الوطن العربي وتعملت منهم الكثير …..ولكن تأثرت وبشكل خاص بالإعلاميه الكبيره سعاد قاروط العشي التي تربطها فيها قرابه عائلية….. كما أحبت تقديمها جدا .
أما على صعيد المحاورات السياسيه يعجبها كثيرا الاستاذ مارسيل غانم ومن العرب المذيعة وفاء الكيلاني المتميزة بالجراه المعهودة…..
منذ الصغر تعشق الإعلام والشهرة … وتحب أن تترك بصمة جميلة بالمجتمع وتعتبر أن الإعلام رسالة سامية ويجب على كل إعلامي بالإضافة إلى جميع النشاطات التي يؤديها أن يسلط الضوء على النواحي الانسانيه وبالنسبه لها سوف تقوم بإعداد نشاطات إنسانية شاملة .قدمت برنامج على الفايس بوك يعالج المشاكل الاجتماعية هو ( نص ساعة مع لينا ) كان يعرض مرتين في الشهر وطرحت فيه مشاكل ( العنوسة , الطلاق , المشاكل الااقتصادية , تأثير السوشيل ميديا على المجتمع , الطاقة السلبية والإيجابية وتأثيرها على المجتمع و غيرها …. وأهم حلقة المجتمع العربي ومشاكلة بالثوراة ….. 4ومن خلال هذة الحلقة أطلقت حملة ( ما بدنا نفقر ) وهذة الحملة لمساعدة المحتاجين و قسم منها للتبرع ليستفيد من هذة الحملة أكبر عدد من المعدومين ….. واليوم سوف تزاول العمل الانساني عبر جمعيتها ” جمعية رباح الثقافية للتنمية الاجتماعية “اما عن أعمالها المستقبليه سوف تقوم باعداد وتقديم برنامج على قناة في مصر وسوف يعلن عنه لاحقا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى