فن

• تصريحات شيرين عبد الوهاب تشعل السوشيال ميديا وتُقسم الوسط الفني.. والخلافات العنيفة يحسمها القضاء!

لم تهدأ بعد عاصفة التصريحات النارية التي اطلقتها الفنانة شيرين عبد الوهاب عن زوجها السابق المغني حسام حبيب، ومن المتوقع أن تتفاعل مع الأيام القادمة في ظل اعلانها المضي في إجراءات الادعاء على طليقها ، وتأكيد الأخير الرد على إتهامات شيرين بدعوى مضادة ، متهماً اياها بالكذب والابتزاز والتهديد أيضاً.
وبالنسبة للإساءة المباشرة التي لحقت بمواطنها الفنان الراحل حسن ابو السعود الذي سخرت شيرين من وزنه الزائد، وذلك في معرض إنفعالها خلال تصريحاتها عن معاناتها مع حسام حبيب ، فقد تقدمت شيرين ببيان تضمن اعتذاراً رسمياً من أسرة الراحل .. واعلنت رشا ورنا حسن ابو السعود قبول الاعتذار والتراجع عن نيّة الاسرة في مقاضاة شيرين ..وفي البيان أكدت شيرين أنها تكن كل التقدير والاحترام للموسيقار الراحل، وأن ما بدر منها كان خطأ غير مقصود تماماً، وأنها تكن كل الاحترام لأسرته أيضاً.
من جهة أخرى، أشار بيان شيرين الأخير إلى أن كل ما ذكرته المطربة بحق حسام حبيب “هي أمور ووقائع حقيقية، وسوف تثبت الأيام صدق ما قيل”. وانها قامت بتوكيل المحامي ياسر قنطوش من أجل تولي الأمر برمته.
وناشدت شيرين وسائل الاعلام بألا يتواصلوا معها من أجل سؤالها عن الأمر، خاصةً أنها ستصبّ تركيزها التام على عملها الفني فقط، على أن تترك كافة الأمور القانونية والقضائية في يد المحامي الخاص بها.

# ازمة شيرين عبد الوهاب وتصريحاتها تقسم آراء زملائها الفنانين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عبّر عدد كبير من الفنانين عن آرائهم على تصريحات شيرين الأخيرة.. وانقسمت الآراء بين داعمة لها واخرى منتقدة، في حين أشعلت هذه التصريحات السوشيال ميديا..
وكشف الفنان حلمي عبدالباقي عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، عن الموقف القانوني للنقابة من شيرين عبدالوهاب بعد تصريحاتها المسيئة في حق الموسيقار الراحل حسن أبوالسعود، على خلفية هجومها على طليقها حسام حبيب، حيث قالت: “كنت شبه البدر ولما عرفت حسام بقيت شبه حسن أبوالسعود “، وهو ما أغضب أسرته ومحبيّه”. وعلق عبدالباقي قائلا: “لم يجتمع مجلس نقابة الموسيقيين حتى الآن، ولكن بكل تأكيد سيكون هناك موقف حاسم ضد ما ذكرته شيرين عبدالوهاب في حق الموسيقار حسن أبو السعود، وهذا الموقف قد يكون إيقاف أو أي نوع من العقاب وهو مسؤولية الشؤون القانونية”.
وتابع: “وبالتأكيد لا بد أن يكون هناك موقف ضدها، لأن حسن أبو السعود قيمة كبيرة جدا والإساءة مرفوضة، لا يصح لأي شخص مهما ان يتنمر عليه ويتفوه في حقه بكلام سيئ ويتطاول عليه، وأنا أتحدث هنا كمواطن مصري، كفنان، كعضو جمعية عمومية موسيقي عادي وتعامل مع تلك الشخصية الجميلة المحترمة، لأنها في النهاية أيضا حرمة ميت”.

# من جانبه كشف الفنان الموسيقي هاني مهنا عن استيائه الشديد لما بدر من شيرين وحديثها عن الموسيقار الراحل حسن أبو السعود بشكل غير لائق على حد وصفه. وقال:” أنا طلبت من شيرين عبدالوهاب مليون مرة ما تتكلمش وتغني بس، لأن الناس كلها مغرمين بها كصوت، لكنها كل ما بتتكلم بتغلط، والمرة دي الغلط في قيمة كبيرة وفنان راحل وهو حسن أبوالسعود، والحقيقة أن هذا لا يصح ولا يليق أبداً”.
# وكشف الموسيقار حلمي بكر مؤكدا أنه يتمنى أن تلتفت شيرين لفنها ويجب عليها ألا تتحدث كثيرا. وقال بكر إن ما فعلته شيرين ليس بجديد عليها فهي دائما تتحدث بطريقة غير لائقة، مؤكدا أن حديثها بهذه الطريقة ينقص من قيمتها الفنية: “قولتلها 100 مرة اقفلي بوقك”.
وأضاف بكر: “كنت من أوائل الأشخاص الذين قالوا إنها تكذب فيما يخص ملابسات طلاقها من حسام حبيب، وقد اعترفت في المداخلة الهاتفية بذلك، لكن علينا أن نفتح صفحة جديدة معها، فقد فعلنا ذلك معها مراراً وتكراراً وأخشى أن تكون الصفحات معها انتهت”.
# وعلقت الممثلة إلهام شاهين على أزمة شيرين عبد الوهاب مع زوجها السابق، واكدت انها من عشاق شيرين وتقدر فنها بشدة. وقالت إلهام:”أنا بحب شيرين جدًا كفنانة مهمة، وصوتًا جميلًا، وأتمنى أن تهتم بما تقدمه من فن الفترة المقبلة، لأنه خسارة إنها تبعد أوتنشغل”. وأضافت أنه لا يحق لأحد أن يعلق على حياة شيرين عبد الوهاب لأنها هي التي تختار حياتها الشخصية وكيف تعيشها.. أتمنى ان لا تشغلها حياتها الشخصية عن فنها لأنها فنانة كبيرة جدًا وبنحب فنها ومتخليش الأمور الشخصية تأثر عليها وتاخدها من شغلها”.
# علق الفنان صلاح عبد الله عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك حول حالة الجدل المتعلقة ببعض التصريحات للفنانة شيرين عبد الوهاب خلال الساعات الأخيرة. وكنب في منشور له: “طيب من الآخر كده، بعض الفنانين الرائعين المتميزين مِش بيعرفوا يتكلموا، وده عادي ومش عيب، وبعض البعض أدركوا هذا وإكتفوا بأن يغنوا، وبعضٌ آخر لم يدرك وقد أكون منهم ولا أدري، فأرجوكم حبايبي لوكنت منهم نبهوني وسأعمل بنصيحة من أثق في حبهم لي، بس كده”.
# وسرد الفنان توفيق عبد الحميد كواليس محاولة الفنانة شيرين مساعدته عقب انتشار شائعات بتحويل سيارته الخاصة لتاكسي والتي تحولت مثل كرة الثلج. وكتب الفنان القدير على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك:” شيرين عبد الوهاب عندما سمعت الخبر (في إشارة لتحويل سيارته لتاكسي)، ولأن قلبها بيسبقها كلمتني وتركت رسالة منزعجة فيها بشدة حنونة ورقيقة وتطلب أن أكلمها واطمنها وأنا أساسا بعشق صوتها وبحب عفويتها وطيبتها بنت بلد وجدعة موهوبة وإضافة كبيرة لتاريخ الطرب.. المهم اتكلمنا وقتها وطمنتها وبعدين كلمتها مؤخرا علشان اطمن عليها مردتش وعايز أقولها اعتبريني أبوكي أو اخوكي الكبير وطمنيني عليكي علشان انا بحبك وقلقان عليكي”.
# وأعرب الفنان إيساف عن استيائه الشديد من تصريحات الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أدلت بها ، ساخرة فيها من الموسيقار حسن أبو السعود. وكتب إيساف في منشور له عبر فيسبوك: “شيرين عبد الوهاب مع حبي ليكي ولتلقائيتك لكن للأسف دي مش تلقائية وكش هقول خانك التعبير لأنك للأسف كنتي قاصدة به السخرية على الموسيقار والأب اللي اسمه هو صفته طوال حياته” حسن أبو السعود”.
وأضاف: “أحب أقول ليكي أنه كان شكلا وموضوعا وأخلاقا وقلبا وفنا جميل جدًا، وأنا لا أقبل بهذا التعبير ورافضًا له تمامًا، واعتذر أنا له ولأسرته ويجب علينا كلنا كفنانين مصريين الاعتذار لقيمة من قامتنا الفنية المصرية العربية المشرفة”. وتابع: “يجب على شيرين الاعتذار، وياما ساعدنا كلنا من صغيرنا لكبيرنا.. الله يرحم الأستاذ والأب حسن ابو السعود.. بكفاية هدم كل ماهو له قيمة وجميل”.
# عبرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن دعمها للفنانة شيرين عبد الوهاب بعد تصريحاتها المدوية ، عما يرتبط بحياتها وعلاقتها بطليقها الفنان حسام حبيب. وكتبت سيرين عبر حسابها على موقع تويتر “كل الحب والدعم لفنانة مليانة مشاعر بكل تفاصيلها شيرين_عبد الوهاب”.
# بدوره، الإعلامي اللبناني فراس حليمة، أعرب عن حزنه الشديد على الفنانة شيرين عبد الوهاب وعن الحالة التي وصلت اليها في أعقاب علاقتها بطليقها الفنان حسام حبيب. ونشر فراس مقطع فيديو عبر حسابه على انستغرام تم تسجيله سابقا مع شيرين وطليقها خلال إحيائها إحدى الحفلات خارج مصر، وكتب عليه تعليقا: “حزين جدا على شيرين، وعلى الأيام الصعبة اللي عم تعيشها.. نجمة كبيرة وصوت رائع وجماهيرية عظيمة.. توصل لهون بسبب مشاعرها.. مش مقبول.
وتابع كلامه: ادعسي على مشاعرك وركزي بشغلك بجمهورك وفنك وأولادك وارمي الماضي وراكي.

# وأكد الشاعر الغنائي فوزي ابراهيم وكيل جمعية المؤلفين والملحنين، أن استضافة المطربة شيرين عبدالوهاب في مداخلة تليفونية عبر أحد البرامج التليفزيونية لم يكن في صالحها، واعتبر «ابراهيم» أن استضافتها وهي في أزمة يضر بها كثيرا. وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: “كل اللي بيجرجر شيرين عبدالوهاب للكلام في الفضائيات وهي في أزمة بيأذيها ويكتر أزماتها، وكل اللي بيطلعها تتكلم بيبقى عارف إنها في عفويتها مابتسيطرش على كلامها ومابتركزش إنها على الهوا”.
وتابع: “اللي يحب شيرين عبدالوهاب مايطلعهاش تتكلم على الهوا وهي مش متوازنة نفسيا- حتى لو هي اللي طلبت”.
# وعلقت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية، على تنمر الفنانة شيرين عبد الوهاب، على الموسيقار الراحل حسن أبو السعود، بأنها أصبحت تشبهه بعد أن زاد وزنها. وقالت: “شيرين صوت جميل جدًا لكن للأسف هي تفقد السيطرة في حواراتها وأعتقد أنه خانها التعبير كعادتها وكانت عايزة تستظرف وتهزر فشبهت نفسها بعدما زاد وزنها بأستاذنا الكبير حسن أبو السعود”.
وتابعت :”نصيحتي لشيرين، ما ينفعش أسرار البيوت تكون مشاع للناس والنهائيات هي أخلاق، وفي قانون ببلدنا وكل واحد ممكن يرجع حقه من خلاله”.
ووجهت نادية مصطفى رسالة لأسرة حسن أبو السعود قائلة: “لكم أن تفخروا أن الموسيقار الراحل أبوكم أو أخوكم وأنا بعتذر عنها وأرجوكم التمسوا العذر ليها وزي ما قالت في صدمة نفسية وربنا يهديها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى