سياسة

بقلم : د.جيلبير المجبر : الكردينال مار بشارة بطرس الراعي :

دائرة الإعلام المركزية
إنسجامًا مع القناعة التي تربينا عليها وإستنادًا لما طلبناه سابقًا من صاحب الغبطة ، ونظرًا للمصداقية ولبعد النظر الذي نتمتع به نُعيد نشر ما تفضلنا وقلناه لصاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي :

سيّدنا لا تمنحوا عــــــــــــــون حصانة لا يستحقها .
دعا الدكتور جيلبير المجبر غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى عدم إعطاء رئيس الجمهورية ميشال عون حصانة لا يستحقها وإلى عدم الثقة به وبنهجه السلبي تجاه البلد والشعب .
وصرح الدكتور المجبر في بيان : نحن يا صاحب الغبطة مؤمنون بحرصكم الوطني العالي ، لكن العماد عون ونتيجة للتجارب السابقة لا يستحق كل تلك الزيارات من نيافيتكم ، فواقع الأمر سيستثمرها في المزيد من التضليل والتعطيل والعرقلة وتضييع الفرص وتفويتها على الشعب اللبناني … وعمليًا هو ماضٍ في سياسة تدمير البلد من أجل إستمرارية نهجه الهدّام والظاهر من خلال أدائه السياسي الذي يتنافى والأطر الديمقراطية وما يستند إليه الدستور اللبناني . وعلى ما يبدو إتسم بالمحاصصة وتأمين المنافع للأقربين وللأنصار .
أما عن التفاؤل الذي يبديه العماد عون حيال تشكيل حكومة جديدة ، نعتبر أنّ هذا الأمر منافٍ للحقيقة ، لنغتنم الفرصة لنسأله بصفتنا مواطنين لبنانيين مقيمين ومغتربين حرصين على لبنانيتنا وسيادة وطننا : أين هو حرصك حيال تشكيل حكومة ما بعد الإنتخابات التي شابها التزوير ؟…

نعم يا صاحب الغبطة إنه يعرقل لمآرب خاصة ، وهو هو اليوم يُرسل نسيبًا له ليبحث معكم موضوع الإستحقاق الرئاسي ، لننهي هل أقنعكم الضيف الزائر بكلامه بعد كل هذه الويلات ؟ !!!

أعذرني صاحب الغبطة ، لقد طفح الكيل ، لبنان بحاجة إلى إنقاذ والإنقاذ يكون برفع الغطاء عن كل من تخوّله نفسه اللعب أو المخاطر ة بمصير الموارنة .

حــــــــــــــــرّرْ لبنان وحرّرنا يا صاحب الغبطة .

سفير الجمعية العالمية لحقوق الإنسان، الموّدة الدكتور جيلبير المجبِّرْ

فرنسا في 14 أب 2022

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى