فن

• السعودية جمعت 13 فناناً عربياً في حفلة تاريخية .. والنتيجة “غيرة نسوان” وعدم تنظيم وغناء نشاز!!

للأسف ، لم يرتق أداء وظهور الفنانين المشاركين في حفلة “تريو نايت” على مسرح “محمد عبده أرينا” بالرياض الذي أحتضن سهرة غنائية شارك فيها 13 فناناً من ابرز نجوم الغناء ، ليلة رأس السنة ، الى مستوى الفكرة الجميلة والإستثنائية التي أرادتها هيئة الترفيه السعودية وأشرفت على تنفيذها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.. وأعاب تلك الليلة الإرتجال و”السلق” وظهور نجوم الغناء البارزين على المسرح وكأنهم يقومون بالتمارين والتجارب.. إضافة لغياب الود والمحبّة بين بعض الفنانات وبعضهن البعض، وبدت كل منهن وكأنها في حقل مبارزة لإثبات تفوّقها على الأخرى.. ولو أعطى الفنانون تلك الحفلة الوقت اللازم وقاموا باجراء التمارين الكافية فيما بينهم لجاء ظهورهم وأداءهم أفضل وأكثر إحترافية .. لكنهم للأسف وصلوا الى الرياض قبل يوم واحد من موعد الحفلة ولم يكن أمامهم متسعاً من وقت لإجراء المزيد من التمارين .. كما أنهم حملوا غيرتهم وخلافاتهم معهم الى المسرح ، وتظاهروا بالمحبة والود ، لكن لم يكونوا موفقين في الغناء المباشر على المسرح، فخانتهم أصواتهم الهرمة وإتّسم غناء بعضهم بالنشاز!
ووصف الجمهور فكرة “ديو نايت” بالـ”عبقريّة”، وأشاد الجميع بقدرات المستشار تركي آل الشيخ الذي يقف وراءها، وتمكّن من جعل كل ما هو خيال حقيقي، وما عجزت عنه كبرى المسارح العربية والعالمية استطاع أن ينجزه في ليلة “تريو نايت” . تلك الليلة التي إمتدت حتى منتصف الليل من صباح العام الجديد، وحملت الكثير من المفاجآت في أقوى بداية للعام الجديد، الواعد بمزيد من مفاجآت الموسم الترفيهي الذي تعيش معه الرياض باقة من ليالي الفرح والفن والترفيه.
وتضمنت قافلة النجوم من :أنغام، وأصالة نصري، ونجوى كرم، ونوال الزغبي، ولطيفة التونسية، ونانسي عجرم، وأليسا، ووليد توفيق، وعاصي الحلاني، وصابر الرباعي، ووائل كفوري، وبهاء سلطان.. وكانت مفاجأة الحفل ظهور الفنان جورج وسوف في ختام الحفل.. إلا ان ظهور “سلطان الطرب” إستثار الشفقة اكثر مما كان مبعثاً للفرح والطرب حيث اطلّ “ابو وديع” بحالة صحية سيئة ، متكئاً على كرسي طوال الوقت..
ورغم ذلك حظيت وصلته الطربية باستحسان محبّيه وتصفيقهم.. وكانت الفنانة انغام متعاطفة مع حالة “السلطان” الصحية لدرجة دفعت الفنان الكبير لأن يُقبِّل يدها إمتناناً وشكراً وليس بدافع اللياقة والمجاملة.
وابدى الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الاعجاب بموقف انغام، خاصة اثناء تقديمهما معاً اغنية “اي دمعة حزن لا” للعندليب عبد الحليم حافظ.. فقد حدث عطل مفاجئ في المايك الخاص بالوسوف، فتداركت انغام الموقف سريعاً واقتربت من الوسوف وقدمت له المايك الخاص بها وبدأت في الغناء برفقته. وابدى رواد المواقع إعجابهم بموقفها ، وأشادوا بتصرفها الأخلاقي والمهني.
وكان لافتاً مشاركة 7 فنانين لبنانيين من مجموع الفنانين الـ13 العرب، في دلالة على تميز الفن اللبناني من بين الفنانين العرب الآخرين . وهذا ما اكد عليه الموسيقار حلمي بكر بقوله :”تابعت حفل “تريو نايت” وأعجبتني الفكرة تماماً، وشعرت بأن هناك بريق أمل في تحسن ذوق الجمهور والمطربين بعدما اتجهوا لنوعية معينة من الأغنيات.. ولبنان كان حاضراً بقوة في هذا الحفل، ولكن من خلال رؤيتي وخبرتي الفنية كان هناك نجوم دون المستوى، ولكن الفكرة عموماً جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى