إقتصادلا تصنيف

بقلم : لينا قاروط …..خواطر من نسج الواقع ….

إننا نعيش في زمن الكورونا  ، حياة بسيطه  ، إعادة لنا الصدق في كل شيء  ، رجعنا إلى حقيقه الحياة , رجعنا إلى ذاتنا …. إلى التعاطي مع الأشخاص من دون تصنع ، و من دون غطاء….. حياة بسيطه ، بعيده عن الرفاهية والأكاذيب ، بعيده عن الرياء ….

نستيقظ صباحا” ….

لا نستطيع التفكير باي أعمال ننجزهها ،  أو بأي لقاءات نقوم بها، و لا بأي سهرا نتحضر لها …… لا علينا سوى … أن ننجز الطعام ونقوم بممارسة الرياضه ، ونطلب ( دليفري ) لجلب الطعام ، او الدواء ، خوفا” من الهاجس الذي يهدد حياتنا وهو Covid-19 هذه هي حياتنا الأن ….. لم نعد نكترث لاي شيء ، ولا يهمنا اي شيء ….. نراقب الأحداث ، ونترقب الإصابات ، بلبنان و العالم بهلع وخوف كبير من الله عز وجل ، الذي خلقنا باحسن وتقويم وقدم لنا النعم الكثيره …. وخلق الخير والشر …. ولكن الشر من البشر والخير منه عز وجل ….. ان هذا الوباء قلب معادلة الكون رأسا” على عقب …..  فان وباء كورونا هي من صنع البشر البغيضه الحاقده ….

لم يعد هناك حياة صاخبه ، ولم يعد هناك ضجه ، ولم يعد هناك أماكن للترفيه ، من مطاعم أو ملاهي ليليه….. وايضا لم يعد هناك عمل نقوم به ….. نرى كل شيء من حولنا مغلق !!! مشلول !!! ننصدم لهذه الاعجوبه …. هل هي رساله من الله لنرجع اليه؟ فسبحانه وتعالى  ( انما امره اذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون ) .

الجوامع والكنائس أغلقت كل شيء أصبح هادئ…… لم نعد نهتم لثيابنا ولا لمظهرنا ….. نخاف  من لمس المال للاصابه بوياء الكورونا ….. مع ان البشر تقوم بكل الحروب للحصول عليها سبحانه وتعالى …. نجد أنفسنا ضعفاء جدا …. واننا لا نستطيع فعل أي شيء في هذه الدنيا إلا بمقدرته سبحانه ….. …. انها رساله وعبره لمن اعتبر …. لنرى كم نعمه اكرمها الله علينا ولم نكن نراها ….. وعلينا دائما بالصلاة والقول لله تعالى انك قادر على كل شيء سبحانه وتعالى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى