أخبار إجتماعية

تحت عنوان: “Pitfalls in UGI MALIGNANCIES”،

“، نظّمت مستشفى الزهراء- مركز طبي جامعي مؤتمراً طبياً حول أورام الجهاز الهضمي بمشاركة نخبة من أطباء لبنان المتخصصين بأمراض الجهاز الهضمي، أمراض الدم والأورام، بالإضافة إلى الجراحة.

افتتح المؤتمر رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والتنظير في المستشفى البروفسور محمود حلال الذي أكدّ أنّ اختيار شهر آذار موعداً للمؤتمر لم يكن صدفة، فهو شهر يرمز للربيع ومستشفى الزهراء تعيش ربيعاً متجدداً بفضل الانجازات العلمية المتقدمة لكادرها الطبي والتي يبلغ صداها أرجاء الوطن والبلدان المجاورة، واختتم كلمته بتقديم الشكر لإدارة المستشفى وللشركات المشاركة على جهودها لإنجاح المؤتمر.

بعدها، رحّب رئيس مجلس الإدارة لمستشفى الزهراء- مركز طبي جامعي البروفسور يوسف فارس بالحضور مؤكداً أنّ منبر مستشفى الزهراء سيبقى دائماً مفتوحاً لكل أنواع المؤتمرات واللقاءات العلمية والطبية لما فيه من خدمة تسهم في تقدم الوطن والمجتمع. وأعلن عن تشكيل لجنة علمية في المستشفى متخصصة بدراسة حالات الإصابة بالأورام (Tumor Board) مؤلفة من مجموعة من ألمع الأطباء في عدة اختصاصات بهدف تقديم أفضل بروتوكول مناسب للعلاج. وتوجه بالشكر إلى كل من ساهم بإقامة هذا اللقاء العلمي وبالأخص البروفسور حلال متمنيا لجميع المشاركين يوماً علمياً ناجحاً.

وبعدها جرى قص شريط الإفتتاح لقسم أمراض الجهاز الهضمي والتنظير بعد انتهاء أعمال التجديد والتطوير له بحضور معالي الوزير السابق البروفسور محمد جواد خليفة الذي أثنى على التقدم والتطوير الحاصل في المستشفى على المستوى العمراني، الإداري والأكاديمي وتمنى لأسرة مستشفى الزهراء المزيد من التقدم والنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى