أخبار إجتماعية

تحذيرات مهمه ( سرقات ونهب وسىلب قد بدأت )

انتشار الجريمة من سرقة وسلب وسطو مسلح على المحال وقد بدأت وسوف تزداد سريعًا وربما تتطور إلى اقتحام المنازل ينفذها أفراد وعصابات معظمهم من مدمني الحبوب خاصة، ولتحقيق ذلك سيلجأُ المنفذون إلى الحِيَل والخداع لتحقيق أهدافهم وابتكار طرق لم نعرفها في لبنان من قبل. لذا عليك التنبه وأخذ الحيطة والحذر لئلا تقع ضحية لمجرم.

-عند تعرضك لتهديد مسلح لا مفر منه لا تقاوم ودع الأمر يمر بسلام لئلا يقع ما هو أعظم وأخطر فالمال لا يقارن بالحياة والسلامة.

على أصحاب المحال اتخاذ ما أمكن من أسباب الحماية خاصة في الليل أو الصباح الباكر على أن لا يغفل النهار فقد يحدث السطو في عز النهار.

-تجنب السير في شوارع فرعية خالية من الناس.
-عدم السير منفردًا و التأخر ليلًا.

-عدم حمل مبالغ كبيرة إلا الضروري اللازم.

-عدم حمل ما خف حمله وغلا ثمنه كالمجوهرات والهواتف الثمينة.

-لا تضع المحفظة والهاتف في جيبك الخلفية.

-إحذر الانتقال بسيارة أجرة لا تعرف سائقها فقد وقع البعض ضحية سائقين ومعه مرافقون منهم إناث لطمأنة الراكب ثم يعمدون إلى اختطافه وسلبه.

-للنساء خاصة في حال إضطرارك للركوب مع غريب كوني جريئة واطلبي تصوير السائق ورقم السيارة وأرسليها إلى الأهل ليعلموا هوية السائق الغريب.

-عند استعمال الهاتف في الشارع احرص على التمسك به جيدا لئلا تتعرض للنشل من سائق دراجة نارية.

-لا تفتح الباب ليلًا ونهارًا إلا بعد التأكد من هوية الطارق.

-قد تعمد بعض العصابات إلى الادعاء أنها من جهة أمنية لا تفتح قبل التأكد إلى أي جهة ينتمون وأخبرهم أنك ستتصل بالجهة للتأكد.

-لا تأمن على أطفالك بالخروج من البيت وحدهم دون مرافقة من كبير خشية تعرضهم للاختطاف بهدف الاتجار بالأعضاء البشرية، ربما لم نصل بعد إلى هذه المرحلة لكن الحذر واجب.

-لا تقف لمساعدة أحد في الطرقات بدعوى تعطل سيارته حتى ولو كانت امرأة ما لم تكن آمنًا على نفسك بسلاح أو مرافقة يُعتمدُ عليها فقد يكون فخًا.
عند مرورك بالسيارة في أماكن مزدحمة إحرص على إقفال الأبواب والشبابيك لئلا تتعرض للسرقة من نشالين يستغلون الزحمة.

عند تنقلك بالسيارة إحرص على مراقبة المرآة الخلفية باستمرار خشية تعرضك للمراقبة بهدف السلب.

في حال تعرض سيارتك لحادث من الخلف وأنت تسير في شوارع خالية خاصة أصحاب السيارات الفارهة، تنبّه أن الحادث قد يكون متعمدًا لدفعك للتوقف لفحص الأضرار وعندها يتم سلبك أو سلب السيارة.

لسكان المباني: الحرص على إقفال البوابة الرئيسة للبناية ليل نهار وتركيب أبواب حديدية لموقف السيارات وإقفاله ليلًا خشية سرقة السيارات أو محتوياتها كالبطاريات والدواليب.
اللهم نجنا من الأعظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى