أخبار إجتماعية

شخصيات رسمية ودينية في استقبال الشعلة المقدسة في المطار.

وصلت الى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت مساء اليوم شعلة النور المقدس من كنيسة القيامة في القدس. وكان في استقبالها في صالون الشرف بالمطار النائب غسان حاصباني، النائب السابق غسان مخيبر، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس جامعة البلمند الدكتور إلياس الوراق، ورئيس جهاز امن المطار العميد فادي كفوري. وعدد كبير من ممثلي الكنائس والمؤمنين وفعاليات رسمية وسياسية. وقد ضم الوفد اللبناني الذي تسلم الشعلة المقدسة من الوفد الاردني: امين عام اللقاء الارثوذكسي النائبان السابقان مروان ابو فاضل ونقولا نحاس، ممثل البطريرك يوحنا العاشر يازجي الارشمندريت اريميا (عزام)، ممثل المتروبوليت الياس عوده المتقدم في الكهنة نكتاريوس (خيرالله). وممثلان عن اللقاء الأرثوذكسي هما جريس سمعان وطوني سعاده .

وفور نقل الشعلة الى صالون الشرف تهافت عدد من المؤمنين لاضاءة شموعهم منها، بعد ذلك اقيمت مراسم الصلاة على النور المقدس، ثم القى النائب السابق مروان ابو فاضل كلمة قال فيها : “لا بد من شكر الجميع فرداً فرداً ونحن فرحون جداً لأننا استطعنا هذا العام ايضاً ان نحضر شعلة النور التي تضيء هذه الظلمة التي يعاني منها لبنان حالياً. ونحن ندعو هذا النور ان ينير عقول المفروض بهم ان ينزلوا الى مجلس النواب لكي ينتخبوا الرئيس وننتهي من هذا الوضع، لأننا بتنا في وضع متأزم، والذي لا يعرف كيف ينتخب الرئيس عليه ان يجلس جانباً وان ابناء هذا النور يعرفون كيف عليهم ان يأتوا بالرؤساء أضاف: “الأمر الآخر الذي اود قوله هو ان ما قامت به اسرائيل خلال هذا الأسبوع واليوم بالذات ضد الذين حضروا لأخذ هذا النور المقدس هو أمر غير مقبول ابداً، والذي يقومون به ضد المصلين بالمسجد الاقصى هو ايضاً أمر غير مقبول، بالله كلنا سنذهب يوماً الى القدس ولن يكونوا هم هناك وستكون القدس مدينة مفتوحة للجميع ولكل الأديان ولن تكون هناك دولة مهيمنة على الأديان التي هي سماوية”. وختم: أتمنى للشعبين الأرثوذكسيين اللذين ما زالا يتعذبان، وأعني بالشعبين الروسي الأوكراني، أن تنتهي تلك الجلجلة وآلامهم ولا نقبل أن يقول احد لنا إنه يريد أن يقيم دولة إسرائيل ثانية في المنطقة، ولا يأخذ سلاح من إسرائيل ليقتل على يدهم الأرثوذكس. وحتماً سنبقى نقول المسيح قام.”

ومن المطار انطلقت شعلة النور لتوزع على كل الأبرشيات والكنائس.

البلمند

وصلت شعلة النور المقدس، الذي فاض من قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس، إلى دير سيدة البلمند البطريركي وكان في استقبالها حشد من المؤمنين.

وحمل الشعلة المقدسة من مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت إلى دير سيدة البلمند، الارشمندريت الكسي عبود، يرافقه رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس ورّاق.

قضائي مرجعيون وحاصبيا

كما وصلت الشعلة المقدسة الآتية من الاراضي الفلسطينية المحتلة الى قرى وبلدات قضائي مرجعيون وحاصبيا حيث جالت على بلدات دير ميماس، برج الملوك، القليعة، جديدة مرجعيون، ابل السقي، حاصبيا، راشيا الفخار، والماري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى