فن

• نجوم الطرب يتألقون في “ليلة روائع محمد الموجي” التاريخية

كانت أمس ليلة تاريخية في مسيرة الغناء والطرب .. ليلة قدمها عدد من نجوم الغناء العرب في الرياض ، حيث أطربوا الجمهور في حفل “ليلة روائع محمد الموجي”، تكريماً للموسيقار الراحل محمد الموجي، وسط تفاعل كبير من الجمهور.
وشهد حفل روائع الموجي على مسرح “ابو بكر سالم” في بوليفارد الرياض عدة مفاجآت بين الحضور، حيث تواجد عدد كبير من نجوم الفن في كواليس الحفل وبين الجمهور وعلى المسرح، وعلى رأسهم النجمة يسرا التي خطفت الأنظار بتواجدها في الحفل. وكذلك حضرت أسرة الموسيقار الراحل محمد الموجي الحفل وشهدوا على تكريم الراحل بتقديم أشهر أغانيه وألحانه ، بأصوات أبرز المطربين العرب.
وتواجد عدد من نجوم الفن والموسيقى في الحفل أمثال الموسيقار حلمي بكر الذي حضر على كرسي متحرك، والمنتج محسن جابر والفنان محمد فؤاد، وحميد الشاعري وتامر عاشور وطارق مدكور وعزيز الشافعي وغيرهم. وعرض في بداية الحفل فيلم تسجيلي عن الفنان المكرّم محمد الموجي تضمن أحاديث لعدد من الفنانين الذين عاصروه، وذلك قبل أن تقدم الإعلامية إيميه صياح وقائع الحفل، والتي قالت في كلمتها على المسرح: “سنعود في هذه الليلة لروائع صنعها موسيقار عبقري بكل إحساس وحب، رحل ولكن بقي اسمه.. فنان كبير قدم تاريخ عظيم أعطى للفن 50 سنة من عمره يحفر إسمه بالذاكرة العربية وسنسمع روائعه بأصوات أهم فناني الوطن العربي”..
وانطلقت السهرة الغنائية في حفل “روائع الموجي” بصعود الفنان صابر الرباعي إلى المسرح، حيث افتتح الحفل بأغنية “جبار” للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وتألق صابر الرباعي بأدائه المميز للأغنية، قبل أن تتألق النجمة أنغام على المسرح بأغنية “صافيني مرة” للفنان عبد الحليم حافظ، وخطفت قلوب الجمهور بأدائها الراقي للأغنية وإحساسها المميز، بالإضافة إلى الأوركسترا الضخمة في الحفل والتي أضافت المزيد من الأجواء الطربية والموسيقية في الحفل من خلال مشاركة ما يقارب 130 عازف بقيادة الموسيقار وليد فايد.
واستمر الحفل بباقة من أروع ألحان وأغاني الموسيقار الراحل محمد الموجي، منها أغنية “ياما القمر على الباب” لكروان الشرق فايزة أحمد، والتي تألقت بها الفنانة الشابة زينة عماد ، وتلقت إشادات كبيرة بعد تفوقها في أداء الأغنية، وعبرت زينة عماد عن سعادتها بتواجدها في الحفل وسط باقة من أبرز نجوم الغناء العرب، ونشرت مقطع من أدائها في الحفل على حسابها بانستغرام وقالت: “سعيدة جداً وشعور الفرحة ما اقدر اوصفه، كيف سمعتوا الاغنية وكيف شفتوني؟”.
ثم عاد صابر الرباعي إلى المسرح ليقدم أغنية “يا مالكا قلبي” للعندليب الراحل، قبل أن يصعد الفنان عبادي الجوهر إلى المسرح وتألق في أداء أغنية “كامل الأوصاف” ، واستمر عبادي الجوهر على خشبة المسرح وقدم وصلة عزف على العود وطرب في أغنية “لي طلب” للفنان الراحل طلال مداح.. كما تألقت الفنانة مي فاروق في الحفل وقدمت أغنية “أسأل روحك” للفنانة الراحلة أم كلثوم.
وافتتحت المطربة شيرين عبد الوهاب النصف الثاني من حفل “روائع الموجي”، وتألقت بأدائها لأغنية “أنا قلبي لك ميال” للفنانة الراحلة فايزة أحمد، وحاز أداء شيرين في الحفل على تفاعل كبير من الجمهور سواء في مسرح الحفل أو على مواقع التواصل، والذين أشادوا بإطلالتها وبأدائها في الحفل وظهورها القوي في الحفل، ثم قدمت في نهاية الحفل أغنية “للصبر حدود” لكوكب الشرق أم كلثوم..وقدم الفنان ماجد المهندس في الحفل أغنية “رسالة من تحت الماء” لعبد الحليم حافظ، و”أكدب عليك” للراحلة وردة، وتألق الفنان صابر الرباعي في أداء أغنية “قارئة الفنجان” لعبد الحليم حافظ، وكذلك النجمة أنغام في أداء أغنية “عيون القلب” للفنانة نجاة الصغيرة.
وغاب النجم وائل جسار عن الحفل في اللحظات الأخيرة بسبب إصابته بوعكة صحية مفاجئة، ونشر المستشار تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه، تغريدة دعم بها الفنان وائل جسار وقال: “خالص تمنياتي للفنان وائل جسار بالسلامة اثر الوعكة الصحية التي حصلت له قبل الحفل مباشرة وان شاء الله نتطمن عليه”، ونشر صورة تذكارية له مع نجوم الحفل وعلق عليها: “سعدنا بليلة جميلة من الطرب الأصيل مع نخبة من ألمع النجوم و أمهر العازفين … ولن نتوقف هنا … والقادم اجمل ان شاء الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى