فن

• هبة طوجي تغني من شعر منصور الرحباني “بعد سنين”

طرحت الفنانة اللبنانية هبة طوجي ألبومها المنتظر “بعد سنين”، متضمناً أنماطاً موسيقية متعددة بما فيه البوب والكلاسيكي. ويضم الألبوم 13 اغنية من بينها أغنيتان صُوّرتا على طريقة الفيديو كليب طرحتهما طوجي في مرحلة سابقة وهما الديو العالميّ “Que Sera Sera لو نبقى سوا” مع النجم لويس فونسي وأغنية “حبيبي خلص”.. وعن ظروف إنتاج الألبوم قالت طوجي :”لهذا الألبوم مكانة مُميّزة لديّ بخاصّة أنّنا باشرنا تحضيره خلال العام 2020 وهو العام الذي تزوّجت فيه وحملت بطفلي الأوّل، وها هو الألبوم يصدر اليوم في العام 2023 وأنا أمّ لولدين”.
وبحسب طوجي ، يأتي ألبوم “بعد سنين” استمراراً لتعاونها الناجح مع المنتج والمؤلّف الموسيقيّ والداعم الأكبر لمسيرتها اسامة الرحباني الذي تولّى الإشراف والإنتاج الموسيقيّ لكافّة أغنيات الألبوم الذي نُفّذ بين لبنان وفرنسا وأميركا.
وقالت هبة: “يتضمن ألبوم “بعد سنين” اغنية بعنوان “راجع من رماده” للكبير منصور الرحباني، كما تعاونت لناحية الكلمات في الألبوم مع أسامة الرحباني ومع الشاعر والموسيقيّ غدي الرحباني، أضف إلى عدد من الشعراء الذين أتعامل معهم للمرّة الأولى وهم كمال قبيسي ومنير بو عسّاف وأنطوني خوري (أدونيس) وجاد خوري ونور الدين محمّد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى