إقتصاد

إنطلقت المرحلة الثانية من مشروع “بيروت، العاصمة الخضراء” الذي أطلقته جمعية سيدرز للعناية عام ٢٠٢٢

إنطلقت المرحلة الثانية من مشروع “بيروت، العاصمة الخضراء” الذي أطلقته جمعية سيدرز للعناية عام ٢٠٢٢. وقد أقامت الجمعية أول ورشة عمل له في نقابة الصيادلة في لبنان، وذلك باستضافة النقيب الدكتور جو سلوم، يوم الثلاثاء في 6/6/2023، على أن تتبعها لاحقاً ورش عمل أخرى مع باقي الشركاء.
يهدف المشروع “بيروت، العاصمة الخضراء” إلى إنقاذ العاصمة بيروت وأهلها من التدهور البيئي جراء التلوث ومواجهة تحديات عدة اهمها تغير المناخ. كما أنّ للمشروع أبعاد اجتماعية بيئية واقتصادية جمّة ضمن رؤية “بيروت 2050”.
وبمناسبة يوم البيئة العالمي، استضافت نقابة الصيادلة ورشة العمل هذه الذي حضرها معالي وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، ممثلون عن نواب وهم د. طارق شرف ممثلاً سعادة النائب نعمة افرام  والدكتور برنارد جرباقة ممثلاً سعادة النائب سامي الجميل. كما حضر الاستاذ سليم ماضي ممثلاً نقيب المحامين كشريك في المشروع وممثل عن نقابة المعلمين الاستاذ محمد قاسم وصيادلة وممثلون عن جمعيات ومؤسسات إعلامية.
وبعد شرح أهداف المشروع ودور الصيادلة، تمّ تقديم مفتاح باب الورد، وهو المركز والمشتل المخصّص لتنفيذ المشروع والمرخّص له من محافظ بيروت القاضي مروان عبود. وقد سُمّي المركز “باب الورد” أي الباب الثامن لبيروت ورؤيته لبيروت المستقبل. وسيُقدّم المفتاح إلى جميع الشركاء لتأكيد المشاركة وتوحيد الجهود.
وفي الختام، تمّ الإعلان عن مسابقة “الصيدلية الخضراء” كما تم توزيع شتول من مشتل باب الورد على الحضور.

شكر خاص للنقيب الدكتور جو سلوم على الشراكة، ومطبعة دبوس بادارة السيد نبيل دبوس والسيد مازن رحم على تقديم الضيافة وكشاف التربية الوطنية، فوج عمر الزعني على المساعدة في التنظيم والسيد سعاده سعاده على التصوير.
Photos by : R. Saade Saadeh

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى