رياضة

• ماذا وراء صفقة رونالدو ونادي “النصر”.. ولماذا محبو “الدون” غاضبون؟

مقابل الفرحة العارمة التي يعيشها جمهور كرة القدم السعودي عامة ونادي “النصر” خصوصاً ، بعد إنضمام نجم مانشستر يونايتد السابق ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو إليه ، مقابل صفقة تاريخية تبلغ قيمتها حوالي 225 مليون يورو في الموسم الواحد ، وتموّلها احدى الشركات الراعية لفريق “النصر” .. فان إنضمام رونالدو للفريق السعودي اغضب جمهور النجم البرتغالي ، فشنوا هجوماً حاداً على “الدون” .. واشتعل الجدال بين محبي رونالدو الذين رأوا أنه يختتم مشواره الكبير بنهاية غير لائقة لتاريخه ومكانته، فيما احتفل مغردون سعوديون بانضمام الدون إلى فريق “النصر”، مؤكدين أن انضمامه سينسحب على ارتفاع مستوى الدوري السعودي برمته ويسلط الأضواء على منافساته والقيمة التسويقية لفرقه في وقت تشهد فيه السعودية تغييرات اجتماعية وثقافية هامة.
لكن الأمر حسم ، ودخل رونالدو مرحلة جديدة في مسيرته الرياضية كما في حياته الخاصة.. وهو اليوم ، وللسنوات القليلة القادمة سيقيم مع “كتيبة” من المرافقين – اضافة لعائلته الخاصة – في احد الفنادق الفخمة ريثما ينتقل للاقامة في قصر مستقل ، يكون على مقربة من المدرسة التي سيتابع فيها ابناؤه الأربعة تعليمهم .
وأمس ، احتشد نحو 25 ألف مشجع في ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض لمشاهدة تقديم نادي النصر السعودي الخاص للاعبه البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو الذي تعاقد معه الجمعة الماضية رسمياً حتى صيف عام 2025.
واحتفى جمهور “النصر” برونالدو، بحفلة غنائية احياها الفنان السعودي عايض، قبل أن يخرج في مؤتمر صحافي عبّر فيه عن سعادته بالتواجد في الدوري السعودي للمحترفين، مؤكداً أن عائلته مبتهجة بقراره، مضيفاً أن أسرته شعرت بحماس عالٍ لحظة الوصول للرياض.. مشيراً الى انه اتم مهمته في أوروبا كونه حقق كل الألقاب وحان الوقت لخوض تجربة في قارة آسيا، شاكراً نادي النصر على منحه هذه الفرصة الرائعة.
واعتبر رونالدو أن الدوري السعودي يتميز بتنافسيته ، كاشفاً عن عروض احترافية وصلته من البرتغال وأميركا وأستراليا ولكنه اختار السعودية للعب مع “النصر”.. فيما أكد رئيس نادي النصر مسلي آل معمر، أن التعاقد مع رونالدو سيعزز من شعبية وجماهيرية “النصر”، وأن هناك اتفاقيات سيكشف عنها على صعيد الأكاديميات. وأعلن أن إدارة النادي ستصحح الكثير من المعلومات غير الدقيقة بشأن مفاوضات النصر مع رونالدو وستنفي جميع الاجتهادات بخصوص تمويل الصفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى