متفرقات

فوائد تناول السلطة …..

يعد طبق السلطة من أكثر الأطباق التي تمد الجسم باحتياجه من العناصر الغذائية، كما تحافظ على صحة الجهاز الهضمي من الاضطرابات التي يتعرض لها في رمضان. والسحور هو أفضل مواعيد تناول طبق السلطة، ويمكن أن تكون السلطة أول الأطباق التي تهيأ بها معدتك لاستقبال الطعام في الإفطار. فوائد تناول السلطة لا تعد ولا تحصى ومنها:
– الحماية من الإمساك لانها تحتوي على العديد من الألياف التي تعالج الإمساك المزمن، كما تخفض هذه الألياف من مستوى الكوليستيرول في الدم.
– تمنح الإحساس بالشبع، فطبق السلطة لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، والخضروات تملأ فراغ وتقلل المساحة التي تستوعب كميات الأكل الضار، وبالتالي يمنع زيادة الوزن.
– تقضي على الخمول يعاني أغلب الأشخاص من الخمول والكسل بعد وجبة الإفطار، وهذا لأن الدماغ يحول الدم إلى المعدة ليساعدها على هضم الطعام، ولكن تناول السلطة يمنع الإحساس بالخمول والكسل بعد الإفطار.
– تقلل من الشعور بالعطش حيث يحتوي طبق السلطة على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم باحتياجاته، كما تحتوي على نسب من المياه التي تخزن جيداً في الخلايا.
– تمنع الروائح الكريهة حيث تنظف البكتيريا الموجودة في الفم لاحتوائها على مضادات البكتيريا فتقلل من روائح الفم الكريهة، كما يساعد البقدونس على إزالة الروائح الكريهة المنبعثة من المعدة.
– تقلل من الشعور بالجوع وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الألياف كما أنها تمد الجسم باحتياجاته الكافية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم أثناء الصيام.
– تقلل من الشعور بالعطش وذلك لأن الجسم يخزن كميات الماء الموجودة بالخضراوات في الخلايا والأنسجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى