أخبار إجتماعية

*إستقبال حافل لـ عاطف سندي على السجادة الزرقاء في إفتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية 2024 بالرياض*

بحضور كبار الفنانين والمخرجين العالميين بواجهة روشن بالعاصمة الرياض :

*إستقبال حافل لـ عاطف سندي على السجادة الزرقاء في إفتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية 2024 بالرياض*

جدة – ماهر عبدالوهاب

بدعوة كريمة من السيد كريستوف فارنو ، سفير الإتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عُمان ، وسعادة الأستاذ عبدالإله الأحمري ، مؤسس شركة الصور العربية ، حضر سعادة المهندس عاطف سندي ، سفير السلام والنوايا الحسنة وشخصية عام 2024 من منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان ، الحفل الخاص بإفتتاح مهرجان الأفلام الأوروبية في نسخته الثالثة في واجهة روشن بالعاصمة السعودية الرياض ، وكان حفل الإفتتاح في يوم الأربعاء الماضي 29 مايو 2024 في تمام الساعة السابعة مساءً.

ولدى حضور سعادة المهندس عاطف سندي إستقبله الأستاذ محمد علي والأستاذة سلاف النعيمي حيث تم إلتقاط الصور التذكارية على السجادة الزرقاء جمعت عاطف سندي و كريستوف فارنو وكذلك تم إلتقاط الصور التذكارية مع السيد أحمد طعيمة ، الرئيس التنفيذي لشركة الصور العربية ، وتلى ذلك إستضافة عاطف سندي في عدة لقاءات على قناة (بالعربي ET) و قناة (العلا AlUla FM) وقناة (سيّدتي Sayidaty) وقناة (Arabia Pictures) وغيرهم.

ومن جهته قدم عاطف سندي شكره على الجهود المتميزة لهيئة الأفلام السعودية التابعة لوزارة الثقافة ، كما شكر عاطف سندي الأستاذ فايز الأحمري ، عضو مجلس إدارة شركة الصور العربية ، وعبدالعزيز نايتة ، مدير المشاريع وتطوير الأعمال بالشركة.

كما أعرب السندي عن مدى إعجابه بالتنظيم العالمي للمهرجان من خلال شركة الصور العربية ، وذلك بإعتبار أن الرياض هي الواجهة العالمية وعاصمة الثقافة والفن ، وأنه فخور بكون الحضور من جميع دول الإتحاد الأوروبي في قلب العاصمة الرياض.

وبعد ذلك حضر المدعوين فيلم الإفتتاح , Lakelands , بحضور المخرجين روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا.

وتتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو ، حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية ، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

ويضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى