صحة ورياضة

بإشراف الدكتورة كاثرين حنوش حملة: “نحن حدك”لدعم مرض السكري والغدد الصماء في مركز المطران مارون العمّار للرعاية الصحية الاولية – جمعية الشوف للتنمية

نظّم “مركز المطران مارون العمّار للرعاية الصحية الأولية” التابع ل”جمعية الشوف للتنمية”، وتحت عنوان ” نحن حدك”حملة طبية مجانية لدعم مرضى السكري والغدد الصماء في مركزه في بلدة عين الأسد، تحت إشراف الدكتورة كاثرين حنوش، خريجة كلية الطب من جامعة لابيتيه سالبيترير – باريس، والحائزة على جائزة كلية الطب من جامعة لابيتي سالبيترير في باريس، أخصائية التغذية، والمتخصصة في علاج مرض السكري والغدد الصماء وانقطاع التنفس أثناء النوم، وهي ايضا محاضرة في كلية الطب في جامعة فرساي.

اليوم الطبي الطويل استفاد منه عدد كبير من المرضى من مختلف قرى وبلدات اقليم الخروب، لناحية المعاينات وتقديم الادوية مجانا.

حنوش
وحول هذه المبادرة الانسانية قالت الدكتورة كاثرين حنوش: “لأول مرة اشارك في حملة طبية على ارض الوطن، علما انني ومنذ زمن احببت القيام بهذه الخطوة، لان عيادتي وعملي خارج لبنان. وبما انني جئت في أجازة الى لبنان احببت ان اخدم اهل بلدي لبنان الذي احبه كثيرا، وان اوفر لهم الخدمة الطبية اللازمة من خلال خبرتي، حيث انني حصلت على اعلى ميدالية في مجال الطب، ورأيت انه من الاولى خدمة ابناء بلدي، وانا سعيدة جدا، خاصة بعد إلكم الكبير من المرضى الذين حضروا للمعاينة.”
أضافت: لقد تواصلت مع الدكتورة دعد التي أثمن جهودها وجهود المطرانية في انشاء هكذا مستوصفات ومراكز رعاية صحية تستقبل كل أطياف المجتمع وطوائفه كافة.

القزي
من جهتها مديرة مركز المطران مارون العمار للرعاية الصحية الاولية الدكتورة دعد القزي قالت: “بناء على اتصالات من سيادة المطران مارون العمار نقيم هذا اليوم الطبي بإشراف الدكتورة كاثرين حنوش، التي تعيش في فرنسا منذ الصغر و تمارس مهنة الطب هناك، ولكنها تحب لبنان جدا فتواصلنا معها من اجل اقامة حملة لفحص السكري، سيما واننا متعاقدون مع الجامعة الاميركية فيما يختص بمرض السكري، وقد تجاوبت معنا واحضرت لنا أدوية ووعدتنا بان نكون على تواصل دائم معها لما فيه خير ابناء منطقتنا .
ونحن اليوم تقيم هذا اليوم الطبي على ان نخصص يوما مماثلا في القريب العاجل للمراجعات .
وشكرت القزي المطران مارون العمار الذي يفكر دوما بالمركز ويرعاه بكل عناية، كما شكرت الدكتورة حنوش التي خصصت هذا اليوم للمركز علما انها في أجازة.
الدقدوقي
من جهتها الأستاذة رويدة الدقدوقي، اشارت الى ان جمعية الشوف للتنمية والتي تضم مركز المطران مارون العمار للرعاية الصحية الاولية لا تأل جهدا في تقديم الخدمات التي تصب في مصلحة ابناء المنطقة، لافتتة الى ان هذه الحملة والحملات الطبية الاخرى التي يقدمها مركز المطران مارون العمار تبلسم بعضا من جراح ابناء المنطقة وتخفف عنهم اعباء الفاتورة الاستشفائية وغلاء كلفة المعاينات الطبية والادوية.
وشكرت الدقدوقي الدكتورة حنوش على تخصيصها هذا اليوم الطبي وعلى جهودها.











مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى