فن

وفاة النجمة البرازيلية “ماريليا ميندونكا” في تحطم طائرة …..

 

توفيت ماريليا ميندونكا إحدى المطربات الأكثر شهرة في البرازيل والفائزة بجائزة غرامي .. الجمعة في الخامس من نوفمبر – تشرين الثاني الحالي ٢٠٢١ في حادث تحطم طائرة في طريقها لحضور حفل موسيقي ..

هذا وأعلنت فرق الإنقاذ البرازيلية أن المغنية الشهيرة ماريليا ميندونكا لقيت حتفها بحادث تحطم طائرة صغيرة في ولاية ميناس جيرايس ..
وأشارت في بيان لها إلى أن “الطائرة تحطمت في منطقة ريفية .. وأن المغنية ميندونكا بين الضحايا” ..
كما أكد ممثلون عن الفنانة لوسائل الإعلام “مصرع 5 أشخاص بينهم المطربة وعمها ومنتج وطياران” ..
وفي وقت سابق نشرت ميندونكا مقطع فيديو لها وهي تمشي نحو الطائرة وتحمل حقيبة غيتار ..
وحصلت ميندونكا “26 عاماً”عام 2019 على جائزة “Grammy Latino” ..
ولدت ماريليا ميندونكا في كريستيانوبوليس ونشأت في جويانيا .. وكان أول تعرف لها على الموسيقى في الكنيسة .. بدأت في التأليف عندما كان عمرها 12 عاماً وكتبت أغاني لمطربين بينهم “مينها” “Herança” و”جواو نيتو وفريدريكو” ..
كانت تؤدي أغاني موسيقى الريف التي تسمى في البرازيل سيرتانيغو .. واشتهرت بمعالجة القضايا النسوية في أغانيها .. مثل إدانة الرجال الذين يتحكمون في شريكاتهم …والدعوة إلى تمكين المرأة ..
وأثار هذا النبأ فور اعلانه مساء الجمعة موجة من الحزن بين الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي في البرازيل .. ومن بينهم سياسيون وموسيقيون ولاعبو كرة القدم .. ولدى حسابها على إنستغرام 38 مليون متابع ..
وقال نجم كرة القدم البرازيلي “نيمار” وهو صديق لميندونكا على تويتر بعد انتشار الخبر .. “أرفض أن أصدق” .. كما قدمت الحكومة البرازيلية تعازيها ..
كما استخدم الرئيس البرازيلي “جايير بولسونارو” وسائل التواصل الإجتماعي للتعزية في وفاة “واحدة من أعظم الفنانين في جيلها” وقال .. “البلد بأكمله شعر بالصدمة عندما تلقى هذا الخبر” ..
وفاز ألبومها “إم تودوس أوس كانتوس” بجائزة غرامي اللاتينية لعام 2019 كأفضل ألبوم لأغاني موسيقى الريف .. وتم ترشيحها للجائزة نفسها هذا العام عن ألبوم “باترواس” ..
كما اشتهرت ميندونكا أيضا بأغانيها الرومانسية والتي غالباً ما تعبر عن فقدان أحبائها .. إلا أنها تركت وراءها ابناً سيبلغ من العمر عامين الشهر المقبل .

اسرة موقع ” لينا نيوز ” تتقدم باحرى التعازي الى عائلة الفقيدة وتتمنى لهم الصبر والسلوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى