فن

• هاني شاكر يمنع محمد رمضان من الغناء “عارياً” .. ويحيله للتحقيق !

على هامش الاشكالية التي أحدثها قرار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، منع 19 فناناً شعباً من مغني المهرجانات ، والضجة الواسعة التي أحدثها القرار، حيث إنقسمت المواقف في مصر بين مؤيد لحرية الابداع ، ومعارض لقطع ارزاق الفنانين .. واستثناء الفنان محمد رمضان من القرار المذكور باعتبار انه ” محصن ويسدد إلتزاماته النقابية وواجباته المادية”.. فقد أدار “الصالون الثقافي” في مصر ندوة تحت عنوان “إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع، ادارها الإعلامي تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة ومدير قصر السينما.
إلا ان النقيب هاني شاكر كشف خلال الندوة، عن منع محمد رمضان من الغناء وعدم منحه تصاريح لكونه لم يلتزم بتعهده أمام نقابة الموسيقيين، وبالتالي لن يمنح أي تصاريح للغناء مجددا إلا بعد التحقيق معه.
وقال هاني شاكرفي كلمة له، أن محمد رمضان ليس فوق القانون ولكنه يحاسب من قبل نقابة الممثلين.. مؤكداً أن رمضان “تعهد بعدم العري مجددا على المسرح لكنه لم يلتزم وبناء عليه تم اتخاذ هذا القرار”.
# وفي السياق ، وجّه هاني شاكر، نصيحة لمؤدي المهرجانات حمو بيكا، بعد رسوبه في الاختبارات الأخيرة الخاصة بالأصوات الجديدة والانضمام لعضوية النقابة، بأن “يذاكر” ويحسن صوته، ويقدم من جديد..
وسخر شاكر من حمو بيكا أمام الحضور في ندوة تكريمه، قائلًا: “هو إحنا معندناش إلا حمو بيكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى