فن

نانسي عجرم تعتذر من نزار قباني …. والنجوم يتفاعلون ويباركون !

أمس، استأثرت الفنانة نانسي عجرم بالمشهد الفني المتميز ، حيث تألقت من خلال طرحها كليب أغنيتها “إلى بيروت الأنثى” ، عبر قناتها الرسمية في يوتيوب وأرفقتها بتعليق: “لِكُلِّ مَنْ وَما يُجْبِرُنا عَلى الرَّحيلِ.. سَنَعودُ”.

الأغنية مأخوذة عن قصيدة الشاعر نزار قباني “إلى بيروت الأنثى مع حبي”، والتي قدمها عام 1981، وهي من ألحان هشام بولس، توزيع باسم رزق، وتمّ تصوير الأغنية في مكان واحد ويحكي قصة نانسي وعائلتها التي تتشارك مع أفرادها الطعام على المائدة ثم يغادر شقيقها ليسافر إلى الخارج مثله مثل عدد كبير من الشبان الذين يضطرون لترك عائلاتهم للبحث عن مستقبل أفضل.
وتقول كلمات أغنية “إلى بيروت الأنثى”:آه يَا عُشَّاقَ بَيرُوتَ القُدَامَى هَل وَجَدتُم بَعدَ بَيرُوتَ البَدِيلاَ ؟ إِنَّ بَيرُوتَ هِيَ الأُنثَى الَتِي تَمنَحُ الخَصبَ وَتُعطِينَا الفُصُولاَ إِن يَمُتْ لُبنَانُ … مِتُّم مَعَهُ كُلُّ مَن يَقتُلُهُ … كَانَ القَتِيلاَ آه يَا عُشَّاقَ بَيرُوتَ القُدَامَى هَل وَجَدتُم بَعدَ بَيرُوتَ البَدِيلاَ ؟ إِنَّ كَوناً لَيسَ لُبنَانُ فِيهِ سَوفَ يَبقَى عَدَماً أَو مُستَحِيلاَ آه يَا عُشَّاقَ بَيرُوتَ القُدَامَى هَل وَجَدتُم بَعدَ بَيرُوتَ البَدِيلاَ ؟ إِنَّ كَوناً لَيسَ لُبنَانُ فِيهِ سَوفَ يَبقَى عَدَماً أَو مُستَحِيلاَ إِنَّ كَوناً لَيسَ لُبنَانُ فِيهِ سَوفَ يَبقَى عَدَماً أَو مُستَحِيلاَ كُلُّ مَا يَطلُبُهُ لُبنَانُ مِنكُم أَن تُحِبُوهُ ، أَن تُحِبُوهُ ، أَن تُحِبُوهُ ……. تُحِبُّوهُ قَلِيلاَ”.
وفور اذاعة الأغنية اخذت تحصد المشاهدات المرتفعة ، كما عبر عدد كبير من المتابعين عن إعجابهم بهذا العمل المؤثر والحقيقي.
وكان لافتاً تفاعل عدد من النجوم مع هذا العمل، من بينهم الممثل اللبناني يوسف الخال الذي كتب عبر صفحته الخاصة:”اللحظة الأصلية الحقيقية هي صوت وصورة ولون وموسيقى العناصر الأربعة الهواء والأرض والنار والماء..والعنصر الأول، الخامس الوطن. بيروت الانثى من قلب مجروح بس فخور. تحية لكل الحقيقة بعيون الممثلين بهالعمل أولاً نانسي عجرم والأم”.
وردّت نانسي على تعليق يوسف قائلةً له:”شكرًا يوسف، بس الفنان الحقيقي، متلك بيقرا هيك بين السطور”، ليعود ويرد عليها بالقول:”اللي ما بيحكي عن الحلو بيكون هوي البشع.. أقل ما يُقال.. كل الحب و الاحترام”.
وكان من بين المعلقين الفنانة نيكول سابا التي كتبت:” إلى بيروت الأنثى عمل كامل متكامل بكل عناصرو!! Audio و music video مبروك نانسي عجرم ومبروك هشام بولس ومبروك للمخرج سمير سرياني يلّي كمّل جمال الاغنية وترجم معناها بصورة وحالة كلها “غصّة”..وال cast مدروس وبجنّن خاصة “الأم”.. عيونها اختصروا كل وجع بيروت”.
بدوره، عبّر الممثل اللبناني باسم مغنية عن اعجابه بكليب اغنية “الى بيروت الأنثى، مباركا لنانسي وللقيمين على العمل.
وكتب باسم على حسابه الخاص: “على قدر الجمال الذي في كليب نانسي عجرم الجديد بيروت تمنيت أن أشارك فيه، تمثيل حقيقي قلما نراه في مسلسلاتنا، صادق، مبروك لنانسي والمخرج ولكل طاقم العمل، رائع يا نانسي”.

# نانسي عجرم بصورٍ عفويّة… هكذا أمضت يومها في الطبيعة
شاركت نانسي عجرم متابعيها على تطبيق إنستغرام، ويتخطى عددهم 29.6 مليون متابع، صوراً من يومٍ جميل أمضته في الطبيعة بإحدى المناطق اللبنانيّة.
وظهرت الفنانة الرقيقة في الصور مع مكياج خفيف على طريقة الـ “No make up” في إطلالة عفوية تتناسب مع المكان الّذي اختارته كسياحة داخلية في لبنان، فأعربت عن سعادتها بالتعليق التالي: “يوم في الطبيعة الجميلة بلبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى