فن

• 2021 يستعد للوداع .. بعد أن حصد عشرات الفنانين والمشاهير

يستعد العام الحالي لطيْ صفحته بعد ايام ، غير مأسوف عليه، حيث حصد عشرات الفنانين الكبار.. ويسجّل العام 2021 انه أكثر الأعوام السابقة الذي ودّع فيه المصريون هذا الكم من الفنانين والمثقفين من أصحاب القامات البارزة. وفيما يلي قائمة بأسماء الفنانين الذين غادرونا وجلّهم بدوافع المرض او الشيخوخة :
اول الراحلين عام 2021 كان السيناريست الشهير وحيد حامد عن 70 عاماً، بعد تعرضه لنوبة قلبية في 2/1/2021 .
وفي الشهر نفسه رحل الممثل هادي الجيار عن عمر ناهز الـ 71 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ليتبعه في 29 يناير الفنان محمود عبد الغفار، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ 70 سنة بعد تعرضه لأزمة قلبية. وكذلك المخرج المسرحي البارز فهمي الخولي. ثم ليلحق بهم الممثل عزت العلايلي الذي فارق الحياة في 5 فبراير عن عمر ناهز الـ 86 عاما.
وفي 11 فبراير، ودع المصريون أحد أشهر مطربي جيل الثمانينيات وصاحب الأغنية الأكثر مبيعا في العالم العربي “لولاكي”، الفنان الليبي الاصل علي حميدة، عن عمر ناهز الـ 72 عاما. وفي 28 فبراير، توفيت الفنانة أحلام الجريتلي، عن عمر ناهز الـ 73 عاما.
وتوفيت الممثلة سوسن ربيع والممثلة منى بدر والممثلة رضوى أبو شادي خلال ايام متقاربة من شهر مارس..
وفي 6 أبريل رحل الفنان سيد عثمان، وفي 22 من الشهر نفسه رحل السيناريست مصطفى محرم، وهو صاحب أعمال مؤثرة وبارزة. كما شهد الشهر نفسه رحيل الموسيقار خالد الامير .
وفي 20 مايو، رحل الفنان سمير غانم، وشكّل رحيله صدمة كبيرة لعائلته الخاصة ولعائلته الفنية ولجمهوره ..
وفي الشهر نفسه رحل ايضاً الموسيقار جمال سلامة، ثم الموسيقار عبده داغر ، والممثل محمد ريحان، بينما توفيت الفنانة نادية العراقية في مصر في 16 مايو. وفي الخامس من يوليو رحلت الممثلة سحر كامل.
وشهد شهر آب /اغسطس رحيل الفنانة دلال عبد العزيز، كما رحل في اليوم نفسه الممثل عبد الله الشرقاوي، وكذلك الممثلة فتحية طنطاوي، وكذلك الممثل محمد جبريل ، والملحن محمد سعد وكاتب السيناريو فيصل ندا، والممثل ماهر لبيب.
وفي الثاني من سبتمبر/ايلول الماضي، رحل عن عالمنا الممثل ماهر سليم، كما رحل في السادس من سبتمبر الممثل سمير الملا، ثم الفنان إيهاب خورشيد في 19 سبتمبر. وفي 16 أكتوبر الماضي، رحل الكاتب والمخرج كرم النجار.. وشهد شهر نوفمبر رحيل الفنان القدير أحمد خليل، عن عمر ناهز الـ 80 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، لتلحق به في 21 نوفمبر الماضي طليقته الفنانة سهير البابلي، عن عمر ناهز الـ 84 عاما.
وفي 15 نوفمبر ايضاً توفي المخرج السينمائي محمود اللوزي. وفي 18 ديسمبر فقدت الساحة الفنية الفنان محب كاسر، عن عمر ناهز الـ 75 عاما، والذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى