سياسة

بقلم :د.جيلبير المجبر : الدعوة إلى المشاركة بالانتخابات وكأنّ في الأمر تقاذف لمسؤولية الفشل لناحية عدم إمكانية مقاربة موضوعية لقانون الإنتخاب الحاصل وما حصل من مخالفات ديمقراطية ……

صدر عن دائرة الإعلام المركزية للدكتور جيلبير المجبّرْ البيان الإنتخابي التالي نصه ؛ الفصل الأول
أيُّها الناخبون في كل الدوائر الإنتخابية وتحديدًا في دائرتي كسروان وجبيل ، في ظل أمر واقع مفروض عليكم وتحت ستار قانون إنتخابي جائر فُصِّلَ على قياس مصالح خاصة وغض نظر روحي مسيحي – إسلامي وفي ظل دعوات متتالية للمشاركة في عمليات الإقتراع وكان أخرها اليوم ما صدر اليوم ضمن بيان مجلس المطارنة الموارنة الفقرة الثالثة ” …. وعلى حسن إختيار المواطنين ممثليهم ….” أي الدعوة إلى المشاركة وكأنّ في الأمر تقاذف لمسؤولية الفشل لناحية عدم إمكانية مقاربة موضوعية لقانون الإنتخاب الحاصل وما حصل من مخالفات ديمقراطية وتزوير لإرادة الناخبين ووضع الشعب أمام مسؤولية الفشل وتحميله وذر كوارث الإنتخابات وما يعيشه من ويلات جرّائها . إنني أدعو بإسم المناضلين الشرفاء رفضنا الأمر الواقع ونُبدي رغبتنا المشاركة السلبية في العملية الإنتخابية تحقيقًا للمبادىء النضالية التالية :
الإقتراع لمن يحمل برنامج مشروع بنوده الرئيسية تطبيق السيادة الوطنية كاملةً وناجزةً إنطلاقًا من تطبيق ما ينص عليه قانون الدفاع الوطني لناحية الدفاع عن لبنان بواسطة قواه الشرعية فقط .
حل كل الميليشيات الموجودة على الأراضي اللبنانية وعدم اللجوء إلى إعذار واهية .
الحفاظ على الحريات العامة وتأمين المناخات الإيجابية لممارستها .
إلغاء مراسيم التجنيس السابقة .
التعهد بإصدار قانون يمنع بيع الأراضي للغرباء .
التعهد بالعمل على إعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم كما التعهد بالعمل على عودة النازحين السوريين .
إقرار مشاريع إنقاذية إصلاحية .
هــــــــــــــــدفنا من المشاركة :
إسقاط أي مُرّشح يُفرض على الشعب ولا يلتزم بما أدرجناه أعلاه من بنود .
خلق قرار وطني حــــــــر غير مرتهن .
تأمين وفاق وطني صحيح بين جميع اللبنانيين دون إستثناء .
خلق رأي عام واعي منظّم غير موّجه وغير قابل للتفتُتْ على ما هو عليه اليوم.
أيُّها الناخبـــــــــــــون إنّ المرحلة التي يمُّرْ بها لبنان خطيرة ومصيرية ،فالكيان اللبناني في مرحلة الخطر الشديد وحالات الإسترخاء والكذب على أشدّها ولاحظوا جولات المرّشحين التي تستعطي أصواتكم ، يُسايرون ، يتبدّلون ، يتراخون ، راغبين في مقعد على حساب لبنان و شعبه .
المطلوب وقفة شجاعة وخيار شريف على مستوى الحدث : حكّموا ضميركم ، أطردوا الأشرار ، حاربوا ضعيفي النفوس وبائعي الأوهام ، أسقطوا من يسلبكُم حريتكم وقراركم .
أيُّها الناخبون عرفناكم أصحاب حق ومواقف جريئة كونوا أسياد أنفسكم وتحرروا من كل القيود ، أختاروا المرّشحين الملتزمين بما أدرجناه سويًا وبالإنابة عنكم وإختاروا بقناعاتكم ، عندئذ يتحقق وعد التحرر والتحرير ويُكتب لنا ولكم ول لبنان النجاح ،تابعونا في بيانات لاحقة وإلى اللقاء .

الدكتور جيلبير المجبِّرْ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى