سياسة

صدر عن دائرة الإعلام المركزية للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي نصه :

أمانة الإعلام المركزية
صدر عن دائرة الإعلام المركزية للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي نصه :
جانب المُرّشحين الأعـــــــــــــزاء تحية تقدير ومحبة وإمتنان ، أما بعد ولمّا كان يردني العديد من الإتصالات الواردة من حضراتكم طالبين منّي دعمكم في حملتكم الإنتخابية تسويقًا وإقتراعًا ، ولمّا كنتُ من المتابعين لواقع الإنتخابات النيابية في لبنان منذ سنوات طويلة ، ولمّا كنت على تواصل دائم مع مكتبي في لبنان بشأن إتصالاتكم ، ولمّا كُنتُ على إطلاع مباشر من خلال مكتبي في بيروت الذي يُتابع تفصيليًا اللوائح التي تشكّلتْ وأصحبت رسمية بعدما تمَّ نشرُها عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ، بإسمي وبإسم اللبنانيين المغتربين والمقيمين أوّد أنْ أطرح وبالإنابة عليكم الأسئلة التالية :
هل أنتم صادقون وجدّيون ومتوافقون ضمن لوائحكم ولا تغدرون ببعضكم البعض ؟
هل أنتم قادرون متى وصلتم إلى الندوة النيابية على إعتماد سياسة تشريعية من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن اللبناني المقيم والمغترب ؟
هل تواصلتم مع ناخبيكم بصدق ومحبة وإحترام وتفاعلتم مع مطالبهم وأقنعتموهم بأنكم أهل ثقة كي يصوّتوا لكم ؟
هل أنتم على إستعداد لطرح الثقة بالطقم السياسي الحالي ، أم ستُجدِّدون تعويم هذه السلطة ؟
هل البعض منكم التوّاق إلى إعادة ترشيح نفسه يخجل من ماضيه وبإستطاعته إنكار فشله ؟
هل لديكم الجرأة على المُطالبة بتطبيق قانون الدفاع الوطني الذي ينص في مادته الأولى على : ” الدفاع الوطني يهدف إلى تعزيز قدرات الدولة وإنماء طاقاتها لمقاومة أي إعتداء على أرض الوطن وأي عدوان يوّجه ضده وإلى ضمان سيادة الدولة وسلامة المواطنين . يمكن إستخدام القوى المسلحة في الحقول الإنمائية والإجتماعية شرط ألاّ يُعيق مهامها الأساسية. يُقرر هذا الإستخدام بموجب مرسوم بناء على إقتراح وزير الدفاع والوزير المختص . يُقصد بالقوى المسلّحة : الجيش ، قوى الأمن الداخلي ، الأمن العام ، وبوجه عام سائر العاملين في الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات ، الذين يحملون السلاح بحكم وظيفتهم ؟ هل قرأتم هذه المادة ؟ ولماذا لم تتطبقوها .
هل لديكم برنامج إنمائي مالي –إقتصادي – إجتماعي …؟
هل أنتم على إستعداد للإجابة على القسم الأول من هذه الأسئلة ؟
بناءً عليه أيها السّادة نـــــــــــــــأمل أن نلقى منكم الإجابات الشافية على ما سألناه بالإنابة عن شعبنا المظلوم ، والباقي تفاصيل

بكل إحترام لمن يجب إحترامه .

إبن لبنان السيّد المستقل : الدكتور جيلبير المجبِّرْ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى