سياسة

لقاء حاشد بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣يوليو/تموز ١٩٥٢ الناصريةفي إقليم الخروب

بدعوة مشتركة من المؤتمر الشعبي اللبناني – مجلس الشوف، والمجلس الشعبي في إقليم الخروب.
بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣يوليو/تموز ١٩٥٢ الناصرية غص دار “تراس” منزل رئيس المجلس الشعبي في إقليم الخروب السيد رمزي فارس في بلدة حصروت بحشد من ممثلي الأحزاب والجمعيات والفعاليات ومخاتير الإقليم.
إفتتح اللقاء رئيس المجلس الشعبي الأخ رمزي فارس مرحبا بالحضور وتحدث عن ثورة ٢٣يوليو ثورة العرب الأولى في العصر الحديث لتحرير الإنسان والأرض، ثورة حملت فكر الإيمان بلا تعصب والمواطنة بمفاهيم سليمة في إطار العروبة الحضارية الجامعة.
ثورة أسست للحرية والتحرر وللعدالة الإجتماعية بكل تجلياتها وآفاقها التي تحضن الجميع وتتسع للجميع والتي ترفض كل أشكال الفئوية وكل فكر يعمل للإلغاء والفتنة والتقسيم والشرذمة.
عبد الناصر هو القائل:إن المقاومة الفلسطينية وجدت لتبقى ولسوف تبقى- وها هي خيارات المقاومة قد راكمت الانتصارات ووصلت إلى حرب طوفان الأقصى التي دفعت كيان العدو الاسرائيلي وجيشه المجرم إلى الانهيار المعنوي والفرار والهروب وإلى التفكك عما قريب كي يرحل المحتلون ونكنس من دنسهم الأرض والمقدسات.
كلمة حزب الإتحاد ألقاها الاخ أمين فواز وقال أن ثورة ٢٣ يوليو هي ثورة تحرير الإنسان والأرض بالمبادئ التي ارستها الثورة ووضع مدامكها لبناء الكرامة العربية وإحتضانه للقضية الفلسطينية ودعى للوحدة العربية.
كلمة التنظيم الشعبي الناصري ألقاها الأخ عبد الرؤوف فواز وتناول ثلاث مراحل من الثورة المرحلة الأولى التنمية التي حققت معدلا عاليا في النمو وتم بناء السدالعالي ومشاريع تنموية .
المرحلة الثانية انتقال إلى دور قيادي في العالم الثالث.
والمرحلة الثالثة ما بعد حرب ١٩٦٧ وما افرزته من حرب استنزاف وثورة في السودان وليبيا ارتبطت بمصر تايدا لعبد الناصر.

كلمة مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في الشوف الأخ غازي عويدات متحدثا عن ثورة ٢٣ يوليو بمبادئها وانجازاتها ومشاريعها التي ما زالت صرحا خالدا وما زلنا بحاجة لثوابتها حاضرا ومستقبلا والتي إنتقلت بمفهومها للإيمان الديني بلا تتطرف وعصبية وللعروبة الحضارية والوطنية وأهمية التنمية وما قدمته ثورة يوليو للقضية الفلسطينية وإن استمرار المقاومة منذ عام ١٩٤٨ في الفالوجة إلى حرب الاستنزاف وإنطلاقة المقاومة الفلسطينية من القاهرة برعاية عبد الناصر مرورا بكافة محطاتها إلى طوفان الأقصى كلها تراكمات سوف تؤدي إلى نصر مبين.
إن دعم واجب والتطبيع خيانة وأن المقاطعة الشاملة هي الرد الشعبي المتاح.
وفي هذه المناسبة لا ننسى شهداء فلسطين ولبنان والأمة ونستذكر الشهيد مصطفى سعد.
كما استحضر الأخ غازي في كلمته قولا للأخ كمال شاتيلا عن ثورة ٢٣يوليو أنها ثورة العرب الأولى لتحرير الأرض والإنسان.
والقى الأخ منير كنيعو رئيس نادي جمال عبدالناصر ورئيس الدفاع المدني الشعبي في لبنان كلمة منسق عام المؤتمر الشعبي اللبناني وإتحاد قوى الشعب العامل الأخ الدكتور المحامي عدنان احمد بدر ناقلا تحياته لأبناء الإقليم متحدثا عن محطات ومسيرة نضالية منذ الستينيات.
لقد واكبت منطقة إقليم الخروب بتفاعل وزخم بكل الحقبة الناصرية في لبنان منذ تأسيس الإتحاد ثم تحدث عن تأثير ثورة يوليو وما تمثله في عقل وقلب الأخ كمال شاتيلا رحمه الله.
وكانت مداخلة للمحامي فؤاد مطر عن ما ترسخ من ثورة يوليو والتي لم تزل مثالا يحتذى به من الحرية والوحدة والعدالة وطريقا لتحرير فلسطين.
تناول بحديثه عن التلازم بين العروبة والاسلام فكرا وممارسة لدى جمال عبدالناصر وإن الناصرية حوار الإنسان العربي ونهجا لعبوره إلى المستقبل والدفاع عن حرية الوطن والمواطن.
والقت الأخ رلى ملكي مسؤولة إتحاد الشباب الوطني في إقليم الخروب قصيدة للدكتور منير ملكي القيادي في المؤتمر الشعبي اللبناني من وحي المناسبة.
أبرز الحضور: عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أكرم يونس وفد حزب طليعة لبنان العربي المحامي هشام سعد وربيع خالد السيد أحمد حمادة ممثل الأستاذ ميلار السيد وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي بالإقليم والشيخ يونس بركات ممثلا حزب الله والسيدأمين فواز ممثلا حزب الإتحاد والسيد عبدالرؤوف فواز ممثلا التنظيم الشعبي الناصري عصام الحجار وهشام قداح على رأس وفد من سرايا المقاومة الأستاذ أحمد فواز رئيس بلدية شحيم السابق رئيس رابطة مخاتير الشوف مختار عانوت السيد محمد حسن إسماعيل مختار شحيم شاتيلا الحاج شحادة مختار بسابا عارف العاكوم
الشيخ إياد عبدالله
الصحافي احمد منصور
رئيسة جمعية هيا نبدأ شباب ضد المخدرات الدكتورة هبة قداح
رئيس جمعية التنمية للحياة والسلام المحامي طارق عمار
رئيسة جمعية الهلال الوطني اللبناني المحامية باسمة قلعجي والمحامون هشام سعد، فؤاد مطر ،فريال العبد، باسمة قلعجي، دعاءمنصور وطارق عماروالمربيات موهانا إبراهيم رولا ملكي وفاطمة عويدات
الحاج إبراهيم عبدالله على رأس وفد من نبض شحيم
الأستاذ محمد نجيب سرحال والفنان خضركيوف والأستاذ هايل الحاج شحادة رئيس قلم محكمة جنايات بعبدا والأستاذ رأفت الحاج شحادة رئيس الدروس النظرية لمعهد شحيم الفني وحشد من اهالي حصروت وبساباوعانوت وداريا وشحيم وكترماياوكوكبة من الدفاع المدني الشعبي.
شحيم في















٢.٢٤/٧/٢٦

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى