أخبار إجتماعية

• ماكرون يقبّل يد فنانة مصرية بعد غنائها في احتفالات الفوز

شاركت المغنية المصرية الاوبرالية “فرح الديباني” ، في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية، وقدمت خلال الاحتفال نشيد فرنسا، وسط حشد من أنصار الرئيس المنتخب وبحضوره وزوجته سيدة فرنسا الأولى، وما أن أنهت الفنانة المصرية غناءها حتى إقترب منها ليصافحها ثم انحنى وقبَّل يدها. كما صافحتها عقيلته السيدة الأولى وقبلتها.
وأثار مقطع فيديو للمشهد، تفاعلا واسعا وأصداء كبيرة حول العالم، إذ أعرب العديد من المغردين عن إعجابهم بصوت المغنية المصرية وبتصرف الرئيس الفرنسي.
وأشادت العديد من الصحف الفرنسية بالسوبرانو المصرية فرح الديباني، والتي خطفت الأنظار إليها بعد غنائها أمام الرئيس الفرنسي ..وكتبت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، تقريرا عن فرح الديبانى، تحت عنوان “من هي المطربة التي دعاها ماكرون لغناء النشيد الوطني”، رصدت فيه تفاصيل من حياتها الفنية والشخصية. كما أشادت صحيفة “باريس ماتش”، بغناء فرح الديباني، وقالت إن غنائها خلال حفل النصر كان مذهلا.
وتعتبر فرح الديباني، أول مغنية أوبرا مصرية وعربية تقف على خشبة مسرح أوبرا باريس، التي انضمت إليها في سبتمبر 2016. وهي من مواليد الإسكندرية عام 1989 .. عشقت الفن الأوبرالي منذ صغرها، والتحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005، وفازت بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء للمجلس الأعلى للثقافة المصرية عام 2007، ثم حصلت على في عام 2008 على الجائزة الثانية في مسابقة Jungend Musiziert. ثم انتقلت إلى ألمانيا عام 2010 والتحقت بأكاديمية هانز إيسلر للموسيقى وتخرجت في 2014، بينما حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية في برلين، ثم حصولها على درجة الماجستير. واختارتها مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة، وحصلت وقتها على جائزة مؤسسة “فاجنر”، وغنت على خشبة مسرح الكوميديا الأوبرالية في برلين. وحصلت على دور كارمن، والتي أدتها فى دار الأوبرا الألمانية “نويكولنر أوبر”، كما تمت دعوتها في عام 2021، للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو من خلال غناء “وحيات قلبي وأفراحه” لعبدالحليم حافظ. وشاركت في حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة. كما تحرص على إحياء حفل سنوي داخل مكتبة الإسكندرية، ويشهد حفلها حضور جماهيري ضخم. وكرّمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب في شرم الشيخ عام 2021، لمشوارها الفني الحافل بالنجاحات خارج مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى