أخبار إجتماعية

الدكتور المجبر: لإنصاف فوري لأبطال الدفاع المدني وإلاّ التوقف عن العمل !

صدر عن الدائرة الإعلامية لسعادة السفير الدكتور جيلبير موسى المجبر البيان التالي:

يتفانى عناصر مؤسسة الدفاع المدني في القيام بواجباتهم الإنسانية على امتداد مساحة الوطن ، فلا يهابون التحديات والصعاب أو يتراجعون عن تلبية نداء الواجب على الرغم من التقصير الحادّ من جانب الدولة تجاههم ، حيث بقيت الوعود مجرد كذبة يتسلّى بها المسؤولين كل فترة.

فعناصر مؤسسة الدفاع المدني يفتقرون لكل وسائل الدعم ، فالمراكز التي يخدمون بها فارغة من كل شيء ، من المياه والكهرباء وحتى البنيان السليم ، وسيارات الإسعاف والاطفال فارغة من الوقود ، وجيوب العناصر كذلك لا يوجد فيها ليرة واحدة ليجلبون حتى ثمن طعام بسيط لهم.

الدولة ممثلة بوزارة الداخلية تريد من مؤسسة الدفاع المدني القيام بعشرات المهام وفي المقابل يحرم الآلاف من التوظيف والحصول على راتب ولو كان محدودًا وتغيب الخدمات ووسائل الدعم المتبقية.

فأي عنصر لو أصابه مكروه فمصيره الموت الحتمي ولا من يأبه لمصيرهم ، فيما الدولة البوليسية والساقطة تحاسب العناصر اذا ما تعرضوا لحوادث عمل وتحمُّلهم المظلومية الكاملة عوضًا عن مساندتها لهم عرفانًا فقط لسوء درايتها وتقصيرها المتراكم عبر عشرات السنين.

إننا نرفع الصوت دفاعًا عن مظلومية الابطال الشجعان من عناصر مؤسسة الدفاع المدني ضد الدولة المافيا والفاسدة والحقيرة والمرتهنة والخائنة والفاشلة ، ضد دولة أرهقت هؤلاء العناصر حتى اصاب بعضهم اليأس المطلق ، ورغم هذا يقومون بواجباتهم على أكمل وجه.

المطلوب اليوم ، أن تُعلن مؤسسة الدفاع المدني التوقف التام عن عملها على امتداد مساحة الوطن ، ورغم مظلومية هذا القرار على الناس البؤساء والذين هم ايضًا ضحية هذه الدولة المافيا ، لكن آن الأوان للصوت أن يصل ، آن الأوان لهذا الظلم أن يتوقف ، أبطال الدفاع المدني وجب تقديسهم عوضًا عن تركهم لقمة سائغة للجوع والفقر والعوز والإهمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى