أخبار إجتماعية

حلو الفن – الفنانة مروه المصري تُبدع في معرضها بين الأمل والألم

نقلا” عن موقع ” حلو الفن “

بحضور عدد من الوجوه السياسية والإجتماعية والإعلامية ولفيف من الأهل والأصدقاء، إضافة الى حشدٍ كبير من متذوقي الإبداع والرسم .
إفتتحت الرسامة المحترفة الفنانة مروه المصري يوم السبت في 15 تشرين الاول عند الساعة الرابعة عصرًا ، معرضها الفردي تحت عنوان ” بين الأمل والألم ” في صالة كاليري ( ملتقى خيرات الثقافي ) – الطابق الأرضي في منطقة قريطم ، حيث عرضت مجموعة قيّمة من لوحاتها الرائعة والمتنوّعة التي جسّدت فيها أحاسيسها بصدق وافر وزيّنتها بألوان زاهية، فجاءت مزيجًا بين الأمل الذي نعيشه ونحلم بتحقيقه واقعًا وبين الألم الذي تفرضه مشقّات الحياة على الكثيرين مما يعانون من شظف العيش ويرزحون تحت جبال من الصعوبات وعدم التمّكن من تحقيق طموحاتهم.
فكانت لوحاتها تعبير عن واقع تتجاذبه العامة بطرفيه ، وكلّ منهم ينظر إليه من ناحية تروق له.
وقد أجادت المُبدعة ” مروه المصري ” بـ مجموعتها، في الجمع بين نقيضين بسلاسة متناهية ، تنّم عن إبداعية فذّة،  شاملة ، مغلّبة لون الأمل على غيره ، وذلك عن إعتقاد سائد عندها بأن الحياة أمل ولولاه لكان العالم يحتضر ولما كانت الدنيا تبتسم يومًا لأحدٍ.
ورسمت مُبدعتنا لوحاتها بتقنيّة عصرية ، وجبلتها مع حبّات القلب التي عصرتها ومشحتها مع كل ريشة ومع كل شكل وإنتقاء لون.
فكان عندها مدراس من الرسم مجتمعة في قالب واحد مزجته بروحيتها التي تحاكي نظرتها للحياة ، فكانت مثال الفنان اللبناني الحقّ الذي علّم العالم أصالة الفنّ الراقي.
وكان لروّاد المعرض” يوم ثاني” من الإفتتاح وهو يوم الأحد حيث شرّع أبوابه لإستقبال ضيوفه ولإستكمال إعجاب المتذوّقين لروحيّة الفن الحقيقي الخالص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى