فن

افتتاح فيلم “يوسف grand cinemas ABC verdun” …..

افتتح فيلم #يوسف أمس ب “grand cinemas ABC verdun” امتاز العرض الأول للفيلم بحضور عدد كبير من النجوم، ممثلين وممثلات، إعلاميين واعلاميات، بالاضافة الى حضور واسع من الجماهير الذين ملؤوا ثلاث صالات عرض.

يروي الفيلم قصة يوسف الذي قدّر له العيش وسط بيئة فقيرة تدفعه للوقوع بالطريق الخطأ. وتضعه في مرمى الحفاظ على حياة أخيه لحمايته من الموت، حيث تتجول احداث الفيلم بين حقيقتين، وتغوص في أعماق وخفايا الجانب المظلم لتجارة الأسلحة في لبنان.

عُرض الفيلم في مهرجان الفيلم الآسيوي العالمي (AWFF) بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط ​​في مصر، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم روائي طويل. كما انضم إلى مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية (FIFOG) في سويسرا ومهرجان دكا السينمائي الدولي في بنغلاديش.

يوسف من إخراج كاظم فياض، الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو مع حسين حيدر وعلي منصور. الفيلم من بطولة حسين حيدر ، ومحمد فوعاني، وإياد نور الدين ، ووسام صباغ ، وفايز قزق. ومن إنتاج Blue House Films ، بينما تدير MAD Solutions التوزيع في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى