فن

• السعودية تحتفي الليلة بـ”قيثارة الشرق طلال مداح

• السعودية تحتفي بـ”قيثارة الشرق” طلال مداح

تحتفي الهيئة العامة للترفيه في السعودية اليوم، ضمن مهرجانات “تقويم الرياض”، بليلة تكريمية تحت مسمى “ليلة صوت الأرض” للراحل طلال مداح، وذلك بمشاركة 43 فناناً من أبرز نجوم الفن العربي على مسرح “محمد عبده أرينا” في منطقة بوليفارد رياض سيتي،في حدث سيكون الأبرز والأضخم في تاريخ المسارح العربية .
وتقام ليلة طلال مداح تقديرًا لتخليد الأغنية السعودية، حيث صوت الفنان الذي رحل قبل 22 عاماً، ما زال راسخاً في الذاكرة واغانيه عالقة في الوجدان..
ويحيي “تقويم الرياض” أولى حفلاته الكبيرة عندما قدم معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في ديسمبر الماضي عبر تغريدة على منصة تويتر دعوةً مفتوحةً لكل نجوم المملكة والخليج والعالم العربي، مثمناً مشاركة الفنانين في ليلة تكريم طلال، وعدَّ ذلك تكريماً شخصياً له ، فكان ان تسابق نجوم الأغنية في الوطن العربي على المشاركة في هذه الليلة التي ستوثق في ذاكرة الموسيقى العربية.
#نجوم العرب على مأدبة تركي آل الشيخ استعداداً لـ”يوم الارض”
و جمعت أبرز نجوم ، بمناسبة مشاركتهم في حفل “صوت الأرض” اليوم الأربعاء، تكريماً للفنان السعودي الراحل طلال مداح. ومن هؤلاء الفنانين: محمد عبده وهاني شاكر ووليد توفيق وراشد الماجد وعبدالله الرويشد ورابح صقر وعبدالمجيد عبدالله وطلال سلامة وصابر الرباعي وعلي بن محمد وراشد الفارس ووليد الشامي وفهد الكبيسي ومطرف المطرف ونبيل شعيل وفؤاد عبدالواحد وعايض يوسف وأصيل أبو بكر وماجد المدني وعبدالرحمن الحسن وجابر الكاسر وعبدالعزيز المعني وعابد البلادي…
وتشارك في الحفل الفني التكريمي ضمن فعاليات “موسم الرياض”، مجموعة كبيرة من المطربات أيضاً، على غرار أحلام ونوال الكويتية ونجوى كرم وأصيل هميم وأسماء لمنور ووعد وأنغام وبلقيس وأصالة وداليا مبارك وأميمة طالب وكارمن سليمان…
ومن المقرر أن يطلّ صاحب “صوت الأرض” أمام الجماهير على خشبة المسرح
عبر تقنية “الهولوغرام” .
وعبّرت “دينا طلال مداح” عن فخرها بتكريم والدها، الذي قدم كثيراً للأغنية السعودية، كما عبرت عن سعادتها بهذا الاحتفاء العظيم من كبار الفن ومحبيه الذين سيحيون حفلاً عملاقاً كانت تتمناه منذ مدة طويلة.
وتتحول الأنظار مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض، لمشاهدة 43 فناناً يطربون الجمهور في أمسية مخصصة لتكريم طلال مداح على خشبة مسرح رفيق دربه “محمد عبده”، وسيحتشد أكثر من 20 ألف متفرج، وسيُبث الحفل مباشرة عبر أكثر من 40 قناة تلفزيونية حول العالم.
وسيشهد الحفل حضور كوكبة من الفنانين أبرزهم: محمد عبده، وعبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وعبد الوهاب دوكالي، وأنغام، وأصالة، وأحلام، وعبد الله الرويشد، ونوال، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وهاني شاكر، وأميمة طالب، وخالد عبد الرحمن، وعبد الرب إدريس، وغيرهم العديد من الذين تطوعوا للمشاركة في إحياء هذا الحفل التكريمي الأكبر لطلال مداح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى