فن

• وفاة الإذاعية المصرية أبلة فضيلة.. اشهر مقدمة برامج اطفال بالاذاعة المصرية

توفيت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس الإذاعية المصرية الشهيرة فضيلة توفيق عبد العزيز الشهيرة بـ”أبلة فضيلة”، عن عمر يناهز 93 عاما، وستقام صلاة الجنازة غدا الجمعة عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا.
وأعلنت ريم إبراهيم علي، ابنة الراحلة ، وفاة والدتها صباح اليوم، وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة”. وأضافت ابنة الراحلة: “ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس الجاري، عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا”.
وتعد الراحلة أشهر من قدم برامج الأطفال في الاذاعة المصرية. وكانت تخرجت من كلية الحقوق، لكن حبّها للعمل الاذاعي غيّر مسار حياتها بمساعدة الاذاعي “بابا شارو” واسمه الحقيقي محمد محمود شعبان الذي ساعدها على تحقيق حلمها ، وكانت البداية في قراءة نشرات الاخبار.
وكرمت أبله فضيلة 52 مرة في مناسبات كثيرة بدول عربية وأوروبية، حيث حصلت على وسام الاستحقاق من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، وشهادة تقدير من الاتحاد السوفياتي ونقابة الصحافيين المصريين، ومن المركز الكاثوليكي للسينما باعتبارها صاحبة أجمل رسالة في عالم الطفولة، وتم تكريمها (أم مثالية للإعلاميين) في عيد الأم لعام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى