أخبار إجتماعية

عتماد AACSB في جامعة الـNDUممثل وزارة التربية: الامتحانات الرسمية قائمة والبحث في كيفية اجرائها

أقامت كليّة إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة سيّدة اللويزة احتفالا لحصولها على اعتماد AACSB Association to Advance Collegiate Schools of Business تحت عنوان “رفع مستوى التميّز: منظور نبيل في تعليم إدارة الأعمال”، في قاعة بشارة الراعي – حرم الجامعة.

حضر الاحتفال ممثل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب، الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية الأباتي بيار نجم، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، عميدة كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة الدكتورة فيفيان نعيمة، رئيس مجلس الأمناء الوزير السابق زياد بارود، ضيف الشرف الدكتور ريتشارد روبرتس، الى جانب أسرة جامعة سيدة اللويزة ورؤساء الجامعات والمدارس، الهيئات الاقتصادية وشخصيات روحية وأكاديمية وتربوية.

بعد النشيد الوطني، عزفت سيسيل أبو مراد مقدّمة موسيقية لـJohan Sebastian Bach على آلة Clavsin.

ثم تحدث مدير الشؤون العامة والبروتوكول في الجامعة ماجد بوهدير فقال: “إنه زمن الصفحات المشرقة الذي اعتادت عليه جامعة، أخذت على عاتقها أن تخط بأحرف اللمعان كل أحرفه”.

وتحدثت نعيمة عن “فرحتها بنيل الاعتماد”، وقالت: “مر هذا الوطن بإحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخه، لكن رغم هذا كلّه، حصلت كلية ادارة الأعمال والاقتصاد على اعتماد AACSB”.

أضافت: “المثابرة كانت نجمنا المرشد، فبينما كان الناس يتعاملون مع تحديات البقاء، لم نلتزم فقط الحفاظ على عملياتنا، لكن تحسينها. أما الشغف فكان القوة الدافعة وراء مساعينا، فنحن نحب ما نفعل ونحب طلابنا. وفي نهاية المطاف، نحن ملتزمون مؤسستنا”.

واعتبر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور ميشال حايك أنَّ: “كلية ادارة الأعمال والاقتصاد لطالما سعت بجهد كبير للوصول الى هذه المرحلة المهمة”.

أضاف: “لم يكن الهدف الاعتماد في حد ذاته، إنما الهدف الأساسي كان التطور، للكلية خصوصا، والجامعة عموما”.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن “هذا الاعتماد هو معيار عالمي للجودة والتميز في تقديم برامج الأعمال”، وقال: “بالتالي، يساعدنا على تمتين العلاقات مع المؤسسات والمجتمعات الدولية والمحلية”.

أضاف: ننطلق من نقطة متمايزة لنصل معا ويصل لبنان واقتصاده إلى نقطة أكثر تمايزا، فجامعتنا كجامعات أخرى تريد توليد تنمية اقتصادية مستدامة”.

وتابع: “نسعى إلى ربط جامعة سيدة اللويزة بالمجتمع لتحقيق القيمة الكاملة لها، فها هي الجامعة اليوم قاعدة يمكن الاعتماد عليها بما تملك من اعتمادات، ومنها يمكن الانطلاق إلى رحاب مستقبلية”.

الخطيب

ونوه الخطيب ب”عمل الكلية واستحصالها على اعتماد AACSB”، معتبرا أنَ “نيل الجامعة هذا الاعتماد يعد إنجازا استثنائيا، فهو من أصعب الاعتمادات التي يمكن الحصول عليها”، وقال: “نحن في أمس الحاجة اليوم إلى طرق ومسارات جديدة ترسم طريق الوطن، ومستقبل طلابنا”.

روبرتس

وتحدّث ضيف الشرف روبرتس، الذي حصل على جائزة نوبل عام 1993، عن مراحل حياته وكيف أنشأ مختبره الخاص الذي يتعلق بالجينيات”، لافتا إلى أنه “يعمل حاليا على برامج إنسانيا”، معتبرا أن “الفشل يقود في النهاية إلى النجاح”.

رنو

وشرح الرسام برنار رنو لوحته التي رسمها في هذه المناسبة وتجسّد الجامعة في كتاب مفتوح، إضافة الى رسمه الطلاب صاعدين درج المستقبل.

وفي الختام، قدم رئيس الجامعة، روبرتس هدية عبارة عن شجرة أرز تحمل اسمه غرست في محمية أرز الشوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى