أخبار إجتماعية

حملة جديدة ل “اليازا” حول مخاطر تصدّعات الجسور.. فهل مِن تجاوبٍ؟

أطلقت جمعية اليازا نداءً لوزير الأشغال والنقل وجميع المعنيين في لبنان من أجل صيانة الفواصل الحديدية للجسور حرصاً على سلامة المستخدمين، حيث يعتري عدد من الفواصل تلفاً وتشققاً يشكلان خطراً على السلامة العامة والمركبات والمارة. وقد أتى هذا النداء في إطار حملة جمعية اليازا لتسليط الضوء على المخاطر على الطرق اللبنانية، ومن أجل الضغط على المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين المرورية.

وفي حديث لموقع LebTalks مع مؤسس جمعية اليازا زياد عقل، . إعتبر أن ” حملات اليازا لا ترتبط بحوادث أو مناسبات معيّنة، بل هي حملات متواصلة لتسليط الضوء على مخاطر كبيرة من جراء عدم الصيانة والإهمال”، مضيفاً أن “المعنيين بهذه الصيانة هم البلديات، واتحاد البلديات ووزارة الأشغال العامة، وهذه الأمور هي من واجبات هؤلاء للمحافظة على السلامة العامة، لذا فعليهم القيام بهذه الواجبات، إلا أن التجاوب في أغلب الأحيان يكون غائباً حين نرفع الصوت ونناشد المعنيين، بحيث أننا حصلنا في الفترة الأخيرة على جواب موحّد وهو نقص الأموال وعدم القدرة على القيام بهذه الصيانات “لأنها ليست أولوية وسط الأزمة المالية الحالية”، إلا أن عقل أكد أن هذه الصيانة هي من الأولويات والأساسيات من أجل المحافظة على السلامة المرورية.

وفي السياق ذاته، أشار عقل الى أنه “نحاول بأقصى إمكانياتنا أن نضغط من أجل القيام بالصيانات اللازمة خصوصاً على الطرق العامة والجسور بحيث تشكّل هذه التشققات والتصدّعات مخاطر كبيرة على السلامة العامة”، مؤكّداً أن الدولة قادرة على القيام بالصيانة لو كانت تريد ذلك، فهناك العديد من الجهات المانحة جاهزة للمساعدة في حال تم القيام بالصيانات المطلوبة بشكل صحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى