أخبار إجتماعية

الوكالة الأميركية للتنمية” نظمت لقاء لطلاب مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي في جامعة سيدة اللويزة

نظم برنامج تنمية قدرات التعليم العالي، الممول من “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية”، لقاء لـ٢٠٠ طالب وطالبة مستفيدين من منح مالية مقدمة ضمن إطار مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي في جامعة سيدة اللويزة، في حرم الجامعة – ذوق مصبح، بحضور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفت، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري، ممثلين عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة، ومركز تطوير التعليم والوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان.

وأشار بيان للوكالة الاميركية، الى أن “اللقاء هدف إلى جمع الدفعة الأولى من الطلاب المستفيدين من المساعدة المالية المخصصة لجامعة سيدة اللويزة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣”.

ولفت الى أن “مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي البالغة قيمتها ٢,٨٥ مليون دولار تهدف إلى مساعدة طلاب الجامعات في التغلب على الأعباء المالية الناجمة عن الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في لبنان، وعلى زيادة فرص وصولهم إلى التعليم الجيد، وبالتالي تحسين آفاقهم المستقبلية. ومن خلال هذه المبادرة، قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية حتى الآن ٢٠٠ منحة دراسية جزئية للطلاب الجامعيين في جامعة سيدة اللويزة، تغطي ما يصل إلى ٩٠ بالمئة من الرسوم الدراسية والتي سيزيد عددها لإفادة ٣٥٠ طالبا وطالبة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ المقبل”.

وقالت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان: “في آب\أغسطس ٢٠٢٢، أطلقت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مبادرة الدعم المالي إيمانًا منها في توفير فرص التعليم لتصبح بمتناول الجميع، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي أثرت سلبًا على الطلاب في جميع أنحاء البلاد”.

اضافت: “يسعدنا أن نكون هنا بعد عام للاحتفال بنتائج شراكتنا مع جامعة سيدة اللويزة ولإظهار دعمنا المستمر لقطاع التعليم. من خلال هذه المبادرة البالغة قيمتها ٢,٨٥ مليون دولار، تلقى ما يقارب ٢٠٠ طالب وطالبة مساعدات مالية تغطي ما يصل إلى ٩٠ بالمئة من الرسوم الدراسية في الجامعة بهدف مساعدتهم في التغلب على الأعباء المالية الناجمة عن الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في البلاد”.

الخوري

بدوره، قال رئيس جامعة سيدة اللويزة: “لقد كانت الشراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وجامعة سيدة اللويزة مثالاً ساطعًا لما يمكن تحقيقه عندما تعمل المنظمات سويًا في تحقيق هدف مشترك. نحن ممتنون للدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ونتطلع إلى البناء على هذه الشراكة لخلق فرص أكبر لطلابنا والمجتمع ككل”.

المشروع

وذكر البيان أن “مركز تطوير التعليم يدير مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي ضمن إطار مشروع تنمية قدرات التعليم العالي الخاص بالوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذي يمتد على خمس سنوات (٢٠١٩-٢٠٢٤). حتى الآن، تمكن هذا المشروع في دعم أكثر من ٩٧٠ مشاركا ومشاركة من اداريين ومدرسين أكاديميين في التعليم العالي عبر تطوير مهني عالي الجودة وبناء قدراتهم المؤسساتية. ويسعى هذا المشروع الى مساعدة الجامعات في إعداد خرّيجيها لدخول سوق العمل بنجاح. كما استفاد حتى الآن ما يقارب ٨٠٠٠ طالب وطالبة من برامج الاستعداد الوظيفي الخاصة بالمشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى