أخبار إجتماعية

حفل زواج ولي العهد الاردني لحظات ساحرة وأجواء رائعة في يوم زفاف الامير حسين

الديوان الملكي الهاشمي اليوم الخميس مراسم عقد قران الأمير الحسين ورجوة آل سيف بحضور عدد كبير كبار الضيوف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان.

وكان الملك عبدالله الثاني أولم أمس الأربعاء في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي لأكثر من 4 آلاف ضيف من مناطق المملكة كافة بمناسبة زفاف ولي العهد، جريا على العادات والتقاليد الأردنية.

وتخلل الحفل عروض فولوكلورية وتقليدية، وقد أهدى الملك عبدالله الثاني، سيفا من سيوف بني هاشم لولي العهد هو عبارة عن نسخة من سيف الملك عبدالله الأول، الذي صنع في الحجاز عام 1916.

عقد القران

أعلن الديوان الملكي الهاشمي، في بيان، أنه “جرى بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، اليوم الخميس، عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف.

وصدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، بمناسبة عقد قرانها على صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد”، بحسب وكالة الانباء الاردنية “بترا”.

وحضر عقد القران الذي جرى في قصر زهران العامر، الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير فيصل بن الحسين، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير طلال بن محمد، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن.

كما وحضر عقد القران الأميرة منى الحسين، والأميرة بسمة بنت طلال، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، والأميرة عالية بنت الحسين، والأميرة عائشة بنت الحسين، والأميرة زين بنت الحسين، والأميرة راية بنت الحسين، والأميرة ثروت الحسن، والأميرة رحمة بنت الحسن، والأميرة سمية بنت الحسن، والأميرة بديعة بنت الحسن، والأميرة زينا الفيصل، والأميرة ريم علي، والأميرة فهدة هاشم، والأميرة غيداء طلال، والأميرة مريم غازي، والأميرة زينة راشد، والأميرة تغريد محمد، وصاحبة السمو الأميرة فريال.

كما وحضر عقد القران عدد من الأمراء والأميرات، ومن ذوي الأميرة رجوة الحسين وأفراد من عائلة السيف، ومدعوون من قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول عربية واوروبية واميركية.

استقبل العاهل الأردني عبدالله الثاني والملكة رانيا ضيوفا كبارا اليوم الخميس في عمان لدى وصولهم إلى حفل زفاف الأمير الحسين والسعودية رجوة آل سيف.

وأظهرت فيديوات وصول زوجة الرئيس الأميركي جيل بايدن والأمير ويليام البريطاني مع زوجته وغيرهم من الضيوف الكبار إلى العرس.

رصدت العدسات التي نقلت عقد قران ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وعروسته الأميرة رجوة آل سيف، بقصر زهران العامر في عمان، مواقف جميلة تناقلها رواد مواقع التواصل.

الأمير هاشم يرافق العروس

وكانت العروسة الأميرة رجوة آل سيف وصلت قصر زهران يرافقها الأمير هاشم بن عبد الله الثاني إلى موقع عقد القران، وكل من الأميرتين إيمان وسلمى ابنتا الملك عبد الله الثاني، شقيقتا ولي العهد، الأمير الحسين.

وجالت العروسة رجوة والأمير هاشم في أرجاء القصر حتى وصلا إلى ساحة عقد القران وسط تصفيق حار من قبل الحضور.

الملك والأمير الحسن شاهدان

وشهد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والأمير حسن بن طلال على عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله، حيث وقع الملك عبد الله في مكان الشاهد الأول ومن ثم وقع العروسان في المكان المخصص في عقد الزواج ومن ثم والد العروس.

وتوجه إمام الحضرة الهاشمية الذي أشرف على عقد القران للأمير حسن حيث وقع في المكان المخصص للشاهد الثاني.

واستطاع إمام الحضرة الهاشمية أحمد الخلايلة، والذي أشرف على مراسم عقد القران، من رسم الضحكة على شفاه الحضور، بعد أن دعا للأمير هاشم نجل الملك عبدالله الثاني الصغير بالزواج، هو والأميرة سلمى.

وسبق لإمام الحضرة الهاشمية أن أشرف على عقد قران الأميرة إيمان في شهر مارس من هذا العام.

ظهرت شقيقتا ولي العهد، الأميرة إيمان والأميرة سلمى تقفان خلف العروس رجوة تساعدانها في ترتيب الفستان، وتعديل وضعيته خلال مسيرها.

ولفت تصرف الأميرتان رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبادرة الجميلة التي نفذتاها باهتمامهما بأدق عروس شقيقهما الأكبر. تفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى