أخبار إجتماعية

نقابة ‏مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك نظمت معرض فنون لطلاب الجامعات اللبنانية …

نظمت نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك، معرضها الثاني للفنون بعنوان “Shift forward” برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي، وذلك في منطقة بيروت الرقمية BDD، وهو معرض مخصص لأعمال الطلاب في الجامعات اللبنانية الذي يوفر فرصة لعرض مواهب مصممي الغرافيك الشباب وربطهم بسوق العمل.

واعتذر الوزير الحلبي عن عدم حضور المعرض لارتباطه بمواعيد سابقة، حيث وجه تحياته للجميع، لا سيما الجهة المنظمة للمعرض، وللطلاب المشاركين، واعرب عن تمنياته لهذا المعرض بالنجاح.

حضر المعرض، عضو لجنة التربية والتعليم العالي النيابية النائب سليم الصايغ، رئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات كميل مكرزل، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، نائب رئيس نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا مارك اسطا ممثلا النقيب جورج خوري وأمين سر نقابة الناشرين جاد عاصي.

شارك في المعرض عدد كبير من طلاب الجامعات ورؤساء اقسام الغرافيك في الجامعات، علما ان عدد المشاركين في المعرض بلغ ١٩٠ طالبا من مخلتف الجامعات اللبنانية.

بداية، القى النائب الصايغ كلمة تحدث فيها عن “دور الطلاب والتعليم الريادي في لبنان، وضرورة تكثيف العمل ليبقى لبنان رائدا في المنطقة، من حيث التعليم والتربية والثقافة، واثنى على القيمين والمشاركين في هذا المعرض الذي هو رمز لبنان الحضاري”.
وكانت كلمات في المناسبة لكل من نقيب مصممي الغرافيك في لبنان باتريك ناكوزي الذي شكر الطلاب ورعاة المعرض، وكلمة لمنظمة المعرض نوال كريم.
تشكلت لجنة التحكيم من الاساتذة: زينة عبد، زينة غصن، يامن صعب، هادي شاتيلا، حليم الشويري وفدوى زبيب، وجاءت النتائج كالآتي:

المرتبة الاولى: آية الداعوق من جامعة رفيق الحريري
المرتبة الثانية: ريم عبدالله من جامعة LAU
المرتبة الثالثة: ريتا خليل من جامعة NDU

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى