لا تصنيف

استقبل حاكم جمعية الليونز الدولية في لبنان والأردن وفلسطين، المحامي سعيد علامه، وفد نادي الشرق لحوار الحضارات، برئاسة الدكتور إيلي السرغاني …..

استقبل حاكم جمعية الليونز الدولية في لبنان والأردن وفلسطين، المحامي سعيد علامه، وفد نادي الشرق لحوار الحضارات، برئاسة الدكتور إيلي السرغاني، لاستكشاف إمكانيات التنسيق والتعاون المستقبلي. وقد عرض السرغاني أهداف النادي التي تتمثل في تعزيز الروابط الثقافية بين المجتمع اللبناني والمجتمعات الأخرى، وتنمية العلاقات الشبابية وتقديم نموذج تعايشي بين الطوائف والمذاهب والأديان.

كما تم التطرق إلى ضرورة تنظيم ندوات ومحاضرات ولقاءات فكرية وفنية وأدبية وعلمية تعكس الهوية المشرقية المتميزة، وأكد المجتمعون على ضرورة وضع خطة عمل تهدف إلى توأمة الجمعيات والنوادي والهيئات، خاصة الإعلامية، مع مثيلاتها في دول العالم، بما في ذلك تلك التي تشهد حضورًا لبنانيًا ومشرقيًا بارزًا.

كما تم إيلاء المواطنة اللبنانية الأهمية اللازمة، وتشجيع الشباب اللبناني الأصل على استعادة دورهم الوطني، من خلال تثبيت حضورهم الفاعل في ورشة إعادة النهوض بلبنان والسير به في ركب الحضارة العالمية.

وفي الختام، دعا الحاكم الوفد الزائر لحضور حفل تكريم حاكمة جمعية الليونز الدولية في المغرب، السيدة رجاء لحلو.

وبهذا يؤكد اللقاء على الأهمية الكبيرة للتعاون والتنسيق بين الجمعيات والنوادي الدولية، في سبيل تعزيز الحوار بين الثقافات وتعزيز التعايش السلمي وبناء مجتمعات أكثر تسامحًا وتفاعلًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى