أخبار إجتماعية

السفير امْحمَّد أكرين : كتاب “روّاد من بلاد الأرز” يكرّس الحضور اللبناني بالعالم، إنسانيًا، معرفيًا، تاريخيًا وحضاريًا”.

السفير امْحمَّد أكرين : كتاب “روّاد من بلاد الأرز” يكرّس الحضور اللبناني بالعالم، إنسانيًا، معرفيًا، تاريخيًا وحضاريًا”.
استقبل السفير امحمد أكرين سفير المملكة المغربية لدى الجمهورية اللبنانية ظهر يوم الخميس في مكتبه، وفداً من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي، ضم رئيس المجلس الكاتب والاعلامي “فادي رياض سعد” ومدير “ليبابيديا الإخبارية” خليل سعد، حيث سُلِّمَتْ للسيد السفير نسخة مصغّرة عن كتاب (أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز)، الذي أصدره رئيس المجلس برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة وقَدَّمَ للكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد مكاري.
هنأ سعادة السفير السيد سعد، على هذا العمل ” كإنجاز يقدم صورة لبنان العريقة ويساهم في رفع إسم لبنان تجاه الخارج وخاصة بالدول الشقيقة والصديقة بما يتضمنه من معلومات قيّمة وغنية”.
وقد أبدى السفير أكرين كبير الاهتمام بِبَرامج المجلس وبهذه المبادرات التي تعيد إحياء الإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على مختلف المنابر للتذكير بما يزخر به تاريخُ هذا البلد الشقيق. كما أكد على عمق العلاقات القائمة بين المملكة المغربية ولبنان على كافة المستويات.
من جهته، أوضح السيد سعد ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقافية والشخصيات المهنية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة، مشددا على “مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى