سياسة

جمعية “الوعي” مستنفرة لتوفير المستلزمات للنازحين

 سعيد:” سنواصل مساعدة أهلنا فكلنا إخوة في هذا الوطن..”

اقليم الخروب – أحمد منصور
بإشراف المدير العام لجمعية الوعي والمواساة الخيرية، الدكتور عماد سعيد، تواصل فرق من الجمعية، جولاتها الميدانية بشكل متواصل، على مراكز ايواء نازحي اهلنا من الجنوب، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي .

فرق ووفود جمعية الوعي، مستنفرة في اكثر من موقع انساني، للاطلاع عن كثب على حاجات العائلات النازحة، اضافة الى ظروفها واحتياجالتها، والتي أهمية خاصة لتوفير الفرش والبطانيات التي تشكل حاجة أساسية في مراكز الإيواء.

كما وتقوم الجمعية بإعداد وتوزيع وجبات الطعام اليومية والحصص الغذائية ومواد التنظيف على العائلات، للتخفيف من المعاناة عن كاهلهم، ولاشعارهم انهم بين اهلهم واخوتهم .
وتسعى الجمعية بالتعاون مع خلية الازمة في المنطقة، على توفير ما امكن، على الرغم من الظروف والأوضاع الإقتصادية الصعبة.

سعيد
المدير العام للجمعية، الدكتور عماد سعيد، الذي يتابع تفاصيل موضوع النازحين في اقليم الخروب، أكد “ان الجمعية وضعت كل امكاناتها، في سبيل تأمين قدر المستطاع ما أمكن من مستلزمات، لأهلنا واخوتنا الوافدين من الجنوب، بعد ان تركوا منازلهم بسبب العدوان الاسرائيلي المدمر والمرتكب للمجازر .

وأشار سعيد الى “ان الجمعية، كانت اعدت خطة طارئة لهذه الغاية قبل بدء عملية النزوح، وقامت بتوزيع آلاف الفرش والبطانيات على جميع مراكز الايواء والبلديات والجمعيات في اقليم الخروب، التي تعنى بالنازحين بعد استفحال الأزمة ..

كما أوضح سعيد انه تم توزيع آلحصص الغذائية ومواد التنظيف وبعض من احتياجات الأطفال على العائلات النازحة، بالاضافة الى القيام بجولات طبية على النازحين في اكثر من 12 بلدة في اقليم الخروب، واجراء الفحوصات بالتعاون مركز الرعاية الصحية الأولية التابع لجمعية الوعي دون اي مقابل ..”

وشدد على انه رغم كل الظروف الصعبة والحاجات الكبيرة للنازحين، التي تفوق كل الامكانات والطاقات، نحاول بلسمة الجراح، والتخفيف ما المعاناة، مبديا اسفا كبيرا لغياب الوزارات وادارات الدولة لسد حاجات النازحين”، مؤكدا على اهمية دور الجمعيات والمبادرات الفردية التي كانت لها صدى كبير لدى النازحين، الذين شكروا ابناء اقليم الخروب على هذا الاحتضان الكبير لاخوتهم من الجنوب، ونوهوا بهذه الاخوة الصادقة والكبيرة، التي لا يمكن ان تنسى وستبقى راسخة في القلوب والأذهان عبر التاريخ ..

كما اشاد العديد من العائلات النازحة بالدور والجهود التي تقوم بها جمعية “الوعي” لتأمين راحتهم، ودعوا بطول العمر للقيمين عليها، الذين لم يوفروا اي جهد لخدمة اهلنا النازحين من قراهم في الجنوب “.

وأشار سعيد الى ان الجمعية تقوم بإعداد وجبات الطعام بشكل يومي، وتوزيعها على العائلات النازحة .

وختم سعيد مشددا على “اننا سنواصل مساعدة اهلنا الجنوبين، من منطلق أخوي وديني وإنساني ووطني، فنحن إخوة جميعا في لبنان، مهما تعددت طوائفنا ومذاهبنا، ورغم كل الظروف الاقتصادية سنقف الى جانب بعضنا البعض حتى نتخطى هذه المحنة .”








مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى