سياسة

كلّنا لبيروت الوزير السّابق ​محمد شقير​

وطنية – زار وفد من “ملتقى امناء بيروت” برئاسة فادي غلاييني رئيس تجمّع كلّنا لبيروت الوزير السّابق ​محمد شقير​ في مكتبه في “ارينا سي سايد” في بيال..

وقال غلاييني بعد الاجتماع: “عرضنا المبادرة التي نجول بها على الرؤساء والفعاليات ونواب بيروت والتي تتضمن تأمين الحصانة الكاملة لبيروت واهلها ضمن التفاعلات الوطنية والامنية والسياسية المتقدمة”.

أضاف: “شددنا على كيفية تعزيز الأمن وضبط التجاوزات التي تحصل من البعض وخصوصا بعد الاشكالات المتنقلة في بيروت والتعديات على الأملاك الخاصة، إذ أن المطلوب تدخل الجيش والقوى الأمنية والاجهزة المختصة وضرورة تحمل الدولة مسؤولياتها لضبط هذه التجاوزات والتعديات. وعرضنا خلال اللقاء تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان ووقوفنا الى جانب الاهالي العزل وبحثنا معاناة النازحين وسبل مساعدتهم، وناقشنا خطة الطوارئ الوطنية ودور المؤسسات الدينية والوطنية ومساهمة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني عبر التنسيق والتعاون في هذا الإطار”.

وابلغ الوفد شقير بعقد لقاء بيروتي جامع يضم رؤساء ونواب وفعاليات بمبادرة من الملتقى لبحث كل المسائل التي تعزز الحصانة المركزية للعاصمة واهلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى