سياسة

سلام: المساعي العربية لانتخاب رئيس لاتزال مستمرة رغم التناحر الداخلي

استبعد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في دردشة مع «الأنباء»، أن يحصل انتخاب رئيس للجمهورية قبل وقف إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي على لبنان.

وقال سلام بعد زيارته مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى بعائشة بكار أمس: «لم تنضج بعد عملية انتخاب الرئيس باعتبار أن العقدة داخلية قبل أن تكون خارجية. علينا أن نستفيد من الظرف وننتخب رأسا للدولة يستطيع التفاوض مع الطرف الآخر وفرض هيبة الدولة على كامل أراضيها».

وأضاف: «التحرك العربي في المساعدة لانتخاب رئيس لا يتوقف. وتقوم اللجنة الخماسية بجهد ومسعى مشكورين في هذا الإطار. لكن هناك خيبة أمل من التناحر الداخلي بين القوى السياسية اللبنانية. لذا الأمور على هذا الصعيد غير واضحة وتسودها الضبابية».

وناشد الوزير سلام جميع المعنيين «لفتح منفذ استراتيجي آخر لمصلحة لبنان، على ان يكون هناك مطار ثان مثلا كمطار القليعات في الشمال وأماكن أخرى».

وتابع: «لبنان يستوعب الكثير من المرافق، ونحن مع فتح مطار ثان في أسرع وقت ممكن ليدعم مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لصمود هذا البلد».

وأكد على أهمية الدعم العربي الكبير للبنان، والدور الديبلوماسي العربي والدولي لتحصين لبنان وحمايته. وقال: «العالم العربي اليوم أمام لحظة تاريخية لاحتضان لبنان. والكويت من أوائل الدول وطلائعها في المبادرة إلى إنقاذ لبنان، ولطالما كانت إلى جانب لبنان. ونحن بحاجة دائمة إلى دعمها على كل الصعد».

المصدر: الانباء الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى