صحة ورياضة

حملة صحية في اقليم كاريتاس المتن الاول للنازحين

وطنية – نظمت رابطة كاريتاس  لبنان  حملة صحية  في اقليم المتن الاول – انطلياس  للنازحين، بالتنسيق مع رئيسة الاقليم  هدى الرّيس واعضاء المكتب والشبيبة، في حضور رئيس اقليم صور المونسنيور مارون غفري، المرشد الروحي لاقليم صيدا الخوري يعقوب صعب وعضو مجلس الادارة في كاريتاس دولاّ حكيم.

 تضمنت الحملة، استشارات طبية في اختصاص الصحة العامة وتوزيع مستلزمات صحية، اضافة  الى 800 علبة دواء توزعت على 250 مستفيد،من  اهالي بلدات صور، مرجعيون، القليعة، علما الشعب، قوزح، دبل، عين إبل، رميش، تبنين ، صربا، بنت جبيل.

من جهتها ، شكرت مسؤولة القسم الصحي في كاريتاس سيندي حاكمة  الجهات المانحةSTART  UNFPA  التي تقف الى جانب الرابطة في رسالتها الانسانية، ونوّهت ب”التنسيق الدائم مع وزارة الصحة وبفريق العمل  لتأمين الحاجات الصحية للذين تركوا بيوتهم طوعا”.

اشارة الى ان كاريتاس فتحت مراكز الرعايا الصحية التابعة لها وعياداتها النقالة والتدخلات ضمن اطار المدارس بالتنسيق مع وزارة الصحة، وقد تخطى عدد الخدمات التي قدمها القسم الصحي 10.000 خدمة مع بداية حركة النزوح، اما عدد الخدمات الصحية التي وفرتها كاريتاس مع بداية حرب غزة فتعدّى 170.000 خدمة.كما ان رابطة كاريتاس لبنان كانت من الجمعيات الاوائل التي لبت نداء الاستغاثة من خلال تنفيذ خطة طوارئ كانت قد وضعتها مع بداية الازمة في 7 تشرين الاول 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى