سياسة

بقلم : لينا قاروط …أستقالة أديب من منصب رئاسة الحكومه وما سيرافقها من تداعيات جراء ذلك

أستقال مصطفى أديب من منصب تشكيل الحكومه…. انه موقف وطني يشكر عليه ، فان هذه الحكومه كانت ستتشكل على حساب الشعب و #الشعب_وحده_يدفع_الثمن .

الفتره الزمنيه كانت محدده ، والرئيس المكلف أظهر عن حسن نيته بتشكيل الحكومه ، ولكن المخاصصات والتبعيات كانت أقوى بكثير مما يتخيل ….. أغلب الحكومات بلبنان ، تبنى على الفساد والمحسوبيات و#الشعب_وحده_يدفع_الثمن .

كانت هذه الحكومه ستبنى على حساب التنازلات ،  أكثر فاكثر لجهات تريد وحدها السيطره على البلد بالكامل ،  وهذا مرفوض…ولكن سعد الحريري ،  كان يقدم التنازلات وذلك لتسير السفينه ولتحقيق المبادره الفرنسيه ….. والبلد الان يحكمها طرف واحد ،  لانهم الاكثريه بالحكم ، والاطراف الثانيه مهمشه .

مصطفى أديب بأستقالته … قدم عمل وطني…. فعدم تنفيذ الحكومه سوف يعاقب الجميع… ويتنفذ…. علىيهم العقوبات الاميركيه ،  وهذا ما يريده الشعب اللبناني …. ان العهد ليحمي نفسه من العقوبات ،  يريد تشكيل الحكومه بأسرع وقت ….

لذلك 

وصف الرئيس عدم تشكيل حكومه سوف نذهب الى جهنم

ولكن هذا الوصف ينطق على السلطه الحاكمه وليس الشعب . كانت السلطه الحاكمه تعرقل مسار الحكومه ،  لينفذ الرئيس الحكومه كل مطالبهم من تنازل ومحسوبيات وفساد …. ولكن أديب أعتذر …  هذا ما كان غير متوقع ….المتوقع ان أديب كان سيرضخ لهم ،  ولكنه رفض …

في الايام المقبله …  سنرى أرتفاع في سعر الدولار ،  وسوف تنفذ العقوبات على السلطه الحاكمه … والفضائح ستظهر …

يجب على الشعب في هذه الفتره.. الثورة ضد كل هذا الفساد لنصل الى #الحقيقه_الكامله …

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى