سياسة

بقلم : د.جيلبير المجبر …در عن دائرة الإعلام الموقف التالي ….

در عن دائرة الإعلام الموقف التالي :

ايُّها السياسيّون سأحاول أن يكون قلمي رقيقًا قـــدر الإمكان بسبب مواقف تطلقونها غير مسؤولة وهمجية تتضمّن مقدارًا من الكذب والتحاليل الغير منطقية ولا يجوز بأي حال تضليل الرأي العام بهذا الكَّمْ من التحليلات السطحية التي لا تنسجم والواقع السياسي اللبناني والإقليمي والدولي .

من أين تأتون بهذه الأخبار في ظل مقاطعة عربية ودولية ل لبنان وفي ظل سياسة مخجلة تنتهجونها تُفبركون أخبارًا خيالية عن أحداث منتظرة وتجزمون حصولها إما ماليًا وإمّا على نحو مساعدات ستأتي إلى لبنان ، وهدفكم تضليل الرأي العام بغية كسب ثقته بحضراتكم والهدف أن يصوِّتْ لكم في الإنتخابات المقبلة .

إنني وبإسمي وبإسم من أتعاون معهم على المستوى اللبناني وعلى مستوى عالم الإغتراب أعرب عن أسفي العميق إزاء إدلاء بعض مسؤولي الدولة اللبنانية رسميين وعاديين بتصريحات غير مسؤولة بشأن أخبار غير صادقة وترويجها إعلاميًا . كما أنني أعرب عن بالغ أسفي ورفضي لهذه التصريحات التي تدخل في إطار البلبلة وعدم المسؤولية والجديّة والمهنية السياسية الصادقة ناهيك عن إستجلاب تدخلات خارجية من شأنها إخضاع لبنان لتسويات قد تكون في غير محلها .

للأسف إنّ المسؤولين اللبنانيين شوّهوا السياسة في لبنان من خلال فبركة أخبار دون تقديم أي دليل أو إثبات ومواقفهم الغير مبرّرة إزاء الشؤون اللبنانية تُظهر بوضوح غطرستهم وإزدواجية المعايير لديهم . كما إنني أطالب بإحترام معايير سيادة القانون والإمتناع عن الإدلاء بأي رأي كاذب من شأنه التضليل والرياء ويهدف إلى التوظيف السياسي الإستغلالي .

الدكتور جيلبير المجبِّرْ

فرنسا في 14 نيسان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى