أخبار إجتماعية

رسالة من د.جيلبير المجبر الى اهالي لبنان الكرام …..

أنسبائي الأعــــــــــــــــــزاء
أهلـــــــــــــــــي آل أبي خليل ، آل المجبِّرْ ، ومن ينتسب إلينا في الوطن والمهجـــــــــــــــر ؛

أهلي الأعـــــــــــــــزاء ، نحن على مفترق طرق خطير سياسيًا وإقتصاديًا وإجتماعيًا ونعيش في لبنان لحظات حاسمة تختزل بحدِّ ذاتها روحية تلك المعاناة .

أهلي الأعــــــــــــــــزاء ، من أرض الغربة أعيشُ معاناتكم كلّ لحظة وأعيش همومكم ومشاكلكم ، وأعي خطورتها وإنعكاساتها على واقعكم المرير ، وأعتقد أنّ الديمقراطية أيُّها الأحباب تعني حرفيًا حكم الناس لأنفسهم ، ونعرف جميعًا وبأغلبيتكم مثقفّين وواعين أنّ لهذا الحكم آليات وطرق يشكّل العمل الإنتخابي عُصارتها ورمزيتها .

أهلي الأعـــــــــــــزاء ، إنّ الديمقراطية السليمة تسلك طريق ما يُعرف بالتكليف أو التفويض بحيث يختار الناخب من يمثّله ومن يهتّم بشؤونه إلى مراكز القرار ومن يسهر على حسن تدبير شؤون الجماعة ومشروطًا بتوجهات يلتزم بها مسبقًا كل من يُكلّف للتمثيل من جهة أخرى .

أهلي الأعــــــــــــزاء ، إنّ العمليات الإنتخابية الحالية مشوبة بشوائب لا تُحصى وموصوفة على صعيد كل الدوائر وخصوصًا قضاء جبيل بغياب النزاهة عمومًا في إدارتها ، وبإنحياز السلطة القائمة إلى المرّشحين القريبين منها وبسوء إستخدام النوّاب لصلاحياتهم والأسوأ من ذلك أنّ النوّاب الحاليين بمن فيهم نائبي بلاد جبيل عجزوا عن القيام بمهامهم التشريعية ، وألحقوا الأذى بنا على كافة الصُعُدْ .

أهلي الأعــــــــــــــزاء ، إنّ التغيير الجذري في البرلمان يتطّلب وعيًا كبيرًا ويتطلّب حُسنْ إختيار المرشحين وهدفنا حاليًا يرتكز على الوفاء لمن كان معنا في أيام المحن ومن عملَ الخير لصالحنا ، كما علينا إلزامية عدم التصويت لمن كانوا السبب في شقائنا إنّ المطلوب اليوم حركة وعي عائلية تهدف إلى توعية الأنسباء على خطر الإنجرار وراء الشعارات الفارغة ، مطالبين أي مرّشح أن يُعلن عن برنامجه الإنتخابي وأن يلتزم بتطبيقه قولا وفعلاً .

أهلي الأعـــــــــــــــــزاء ، لبنان أصبح في أزمة أكبر من أن يتلهى الناخب فقط بإراحة ضميره ، بمرشح أو بأخر ، هناك ضرورة ماسةّ لأداء ولمشروع ولعقلية حكم بديلة . وإلى اللقاء أيُّها الأنسباء الأعـــــــــــــــزاء .

السفير الدكتور جيلبير المجبِّرْ ( سفير الجمعية العالمية لحقوق الإنسان والسلام والموّدة فرنسا ) .

د.جيلبير المجبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى