أخبار إجتماعية

• لصحتك:
ــــــــــــــ
– الرياضة “الصحيحة” مفيدة مع التقدم في العمر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توصي هيئة الصحة العامة في إنجلترا بأهمية أداء التمرينات الرياضية الصحيحة كي يتمتع الناس بصحة جيدة أثناء التقدم في العمر. وتشدد على ضرورة المواظبة على أداء تمرينات تقوية العضلات مرتين في الأسبوع على الأقل.
ويعد حمل الأثقال أحد الخيارات المطروحة، كما أن لعب التنس أو الرقص يفيد أيضاً، وفقاً لهيئة الصحة العامة لإنكلترا ومركز “التقدم في العمر بطريقة أفضل”. وتطرح الهيئة أيضاً عدداً من الأنشطة المفيدة من بينها: ألعاب الكرة ورياضة كرة المضرب والرقص والمشي باستخدام عصي السير (بما يسمح بأداء تمرينات بدنية للجزء العلوي للجسم والساقين) وتدريبات المقاومة (باستخدم أثقال أو وزن الجسم في تدريبات الدفع أو الجذب).
كما توصي برياضة اليوغا و”تاي تشي” وركوب الدراجات، وجميعها يفيد العظام والعضلات والتوازن. ويمكن لتقوية العضلات والعظام فضلاً عن نشاط التوازن تحسين اللياقة البدنية والصحة في أي مرحلة عمرية وتقليل مخاطر الوفاة المبكرة.
وينصح الخبراء الشباب ببناء العضلات وتقوية كثافة العظام، التي قد تصل إلى ذروتها عندما نصل إلى سن الثلاثين.
ويحتاج الكبار سناً إلى ممارسة تمرينات بدنية للحفاظ على ما اكتسبوه من فائدة بالفعل، وإبطاء التراجع الطبيعي الذي يحدث نتيجة التقدم في العمر. وينبغي لضعاف الصحة والمعرضين لخطر الكسور، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من هشاشة العظام، الحذر بشكل خاص، لا سيما في ما يتعلق بأنشطة تسديد الضربات، مثل رياضة التنس، وعليهم طلب المشورة من طبيبهم. وينبغي للبالغين: أداء نحو 150 دقيقة من نشاط الإيروبيك المعتدل، كالمشي السريع أسبوعياً، وأداء تمرينات القوة يومين أو أكثر أسبوعياً لإفادة جميع العضلات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى