أخبار إجتماعية

بقلم : سفير الجمعية العالمية لحقوق الإنسان، الموّدة الدكتور جيلبير المجبِّرْ: قدّاس لمناسبة عيد مار شربل – كنيسة سيدة النجاة – الكفور قضاء النبطية

لمناسبة عيد القدّيس مار شربل أقامت رعية سيدة النجاة – الكفور قضاء النبطية قداسًا إلهيًا ترأسه الخوري جوزيف سمعان وبمشاركة أهالي البلدة والقضاء ، وقد شارك في الذبيحة الإلهية الأستاذ ميشال حلو من قضاء جبيل ممثلاً رئيس “مؤسسة الدكنور جيلبير المجبر الخيّرية ” .

مار شربل هذا القدّيس العالمي وقدّيس الكنيسة المارونية الأنطاكية السريانية كان مثال الحياة النسكية والتقيّة وذاع صيته في كل أنحاء المعمورة وبات مقصدًا لكل مواطن مهما كانتْ طائفته ومذهبه ، مار شربل أضحى أغنية حبْ بين السماء والأرض وصلتْ نغماتها لكــــــــــــــل مؤمن سواء أكان رجــــــــــــل دين أو علماني .

لمناسبة عيد مار شربل أولاً نصلّي على نيّة وطننا لبنان ونضع لبنان أرض القداسة بين يديه الطاهرتين . مار شربل نطلب منك وبإلحاح وبصدق وبنيّة صافية أنْ تعطينا نعمة الإيمان ب لبنان وطن الرسالة والعيش المشترك على ما جاء في الإرشاد الرسولي الفاتيكاني بقلم القدّيس البابا يوحنا بولس ، أعطنا أنْ نحافظ على أهمية هذا الأرث نجاهد ونحافظ على عطيتك المقدّسة لكي نحافظ على وطن القداسة وأرض القديسين وأرض الشهداء الأرض التي تحتضن رفات أهلنا الميامين . أعطنا يا مار شربل أن نكون على مثالك وأن نشهد للحق لأننا وإيّاه أكثرية كي نزرع لبنان صمودًا وصلاةً وبخورًا وعزّة ونصرًا ووطنًا محررًا ومعافى من كل مرض ومحميًا من كل أذى .
لمناسبة عيد مار شربل ثانيًا نصلي على نية أهلنا في منطقة الكفور وعلى نية كل أهالي النبطية وكل جنوبنا الحبيب وحضرة الكاهن جوزيف سمعان والإعلامي جوزيف سمعان صاحب الكلمة السيف والمواقف الوطنية النبيلة والجريئة وعلى نية ما كلفناه تمثيل مؤسساتنا في هذه المناسبة الجــــــــــــــــلل طالبين في هذه المناسبة من شفيعنا مار شربل :
مار شربل إجمع قادة الرأي الشجعان على موقف وطني جامع وثبتهم وإعطهم نعمة الصمود ؛
مار شربل بارك جنوبنا العزيز وإحميه من كل خطر ؛
مار شربل أفض نعم الشفاء على كل مريض ومتألم ؛
مار شربل إحمي لبنان ، بلد القدّيسين ؛
لتكن أعيادنا مباركة وحبنا ل لبنان أصيلاً وطاهرًا ونقيًا كنقاوة ثلج لبنان .
سفير الجمعية العالمية لحقوق الإنسان، الموّدة الدكتور جيلبير المجبِّرْ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى