فن

• “انا فنان ” من تنظيم “راشد لأصحاب الهمم” ومشاركة محمد فؤاد وصفية .

استضافت “دار الأوبرا المصرية” أخيراً، حفل إطلاق النسخة الأولى من مسابقة “أنا فنان” التي شارك مركز راشد لأصحاب الهمم بتنظيمها، بهدف تحفيز أصحاب الهمم على إطلاق مواهبهم والتعريف بإبداعاتهم، وإنجازاتهم في مختلف مجالات الفنون ومن بينها الغناء والفنون الأدائية والاستعراضية.
أقيم الحفل بحضور كل من السيدة مريم عثمان، المدير العام لمركز راشد لأصحاب الهمم، أ.د مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان المصري محمد فؤاد، والفنانة صفية العمري، والفنانة ماجدة زكي وعدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي، إلى جانب أصحاب الهمم الذين مثلوا مجموعة من المراكز التأهيلية والتدريبية العاملة في المنطقة العربية.
وفي هذا السياق، أكدت السيدة مريم عثمان أهمية إيجاد مساحة خاصة تمكن أصحاب الهمم من التعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم. كما لفت مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية إلى أهمية الدور الذي تلعبه الفنون في العلاج، لا سيما شريحة أصحاب الهمم.
وخلال الحفل قدم الفنان محمد فؤاد أغنية خاصة عبّر فيها عن دعمه لأصحاب الهمم وقضاياهم، في حين شاركت فرقة “أكاديمية بريمير للبالية” التي تعد أول أكاديمية بالية من نوعها في مصر تتبع نظام التعليم الدولي، بتقديم عرض خاص حمل عنوان “الحياة والإنسانية”.
وفي ختام الحفل، قامت السيدة مريم عثمان بتكريم كل من د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والنجم محمد فؤاد، والفنانة صفية العمري، والفنانة ماجدة زكي، والإعلامية بوسي شلبي مقدمة الحدث وأستاذ هشام سليمان وعدد من أصدقاء مركز راشد لأصحاب الهمم.
وأعرب محمد فؤاد عن سعادته لاختياره ضمن المشاركين في احتفالية مركز “راشد لأصحاب الهمم”. وقال: “رأيت عملاً إنسانياً على أكمل وجه في خدمة البشرية، منذ أن حضرت معهم مرتين في الإمارات وأنا فخور بما يفعلونه، ولذلك لم أتأخر حين وُجّهت الدعوة لي لمشاركتهم في حفلهم الأخير بدار الأوبرا المصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى