فن

• نجوم الغناء العربي يحتفون بـ”طلال مداح” في ليلة وفاء استثنائية

شهد مسرح محمد عبده ارينا امس في منطقة بوليفارد رياض سيتي حفل وفاء ضخماً، تكريماً للفنان السعودي الكبير الذي رحل قبل 22 عاماً ، تحت عنوان “ليلة صوت الارض” ، شارك فيه اكثر من 40 فناناً من كبار نجوم الغناء الذين لبّوا دعوة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ، للمشاركة في هذا العمل الاستثنائي ، والذي يقف خلفه رجل إستثنائي ، وبقدرات وامكانيات استثنائية .
بدأت ليلة “صوت الأرض” التي أقامتها هيئة الترفيه السعودية، بعرضٍ عن مسيرة استمرت 40 عاماً رسم خلالها مساره في خريطة الفن العربي، وخلّد الأغنية السعودية الأصيلة، فعلى الرغم من مرور 22 عاماً على رحيله فإن صوته ما زال عالقاً في الذاكرة يجول الميادين ليستقر في الوجدان.
وقال المستشار تركي آل الشيخ خلال ليلة تكريم طلال مداح: “هذه ليلة فرح فنية لتكريم أحد الرموز المهمة للأغنية السعودية بمشاركة فنانين كبار من المملكة والوطن العربي، وذلك مدعاة للفخر والسعادة، ويدل على مكانة الأغنية السعودية”. وأضاف أن “تكريم طلال مداح يتم في مسرح يحمل اسم محمد عبده رفيق دربه”.
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحاً للمستشار تركي آل الشيخ، على هامش الاحتفال التكريمي ، ونقلته قناة روتانا كلاسيك ردا على توجيه المذيعة الشكر له على هذا التنظيم، حيث قال: “شكرا محمد بن سلمان، شكرا محمد بن سلمان هو الذي أعطانا هذه الإمكانيات وهذا الدعم..”
وتابع قائلاً: “أنا أكره أن أشكر صراحة وأنا أدعو كل الإعلام، هذه كلمة إذا أنتم تبغون تسعدوني اشكروا من يستحق الشكر سيدي الأمير محمد بن سلمان”.
وغنى في ليلة الوفاء لـ”صوت الارض”، بعض كبار الفنانين العرب أشهر أغاني الراحل المكرّم، بشكل فردي أو متشاركين، كما قدموا لوحات من الجمال تحت عنوان “الوفاء والجمال” شارك بها الجميع لإحياء ذكرى فنانهم الأول، الذي طالما كان الصوت الخليجي الأبرز منذ ظهوره الأول قبل قرابة الستين عاماً.
انطلق الحفل بعرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة طلال مداح، تحدث فيه عدد من الفنانين الذين عاصروه وعاشوا معه، واتفق الجميع على إنسانيته وتواضعه ورقته وحياته المليئة بالفن ودعمه المستمر للفنانين.
وشهدت هذه الليلة التي ستوثَّق في ذاكرة الموسيقى العربية، حضور كوكبة من الفنانين أبرزهم: محمد عبده، وعبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وعبد الوهاب دوكالي، وأنغام، وأصالة، وأحلام، وعبد الله الرويشد، ونوال، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وهاني شاكر، وأميمة طالب، وخالد عبد الرحمن، وعبد الرب إدريس، وغيرهم من الذين تطوعوا للمشاركة في إحياء هذا الحفل التكريمي الأكبر لـ«قيثارة الشرق»؛ لتصدح سماء الرياض بأصواتهم، وهم يؤدون أجمل أغانيه بمرافقة تقنية الهولوغرام، التي تظهره على المسرح، وتحاكي وجوده بعد غياب..وذلك تكريماً لطلال مداح، نظير ما قدمه للفن السعودي والخليجي والعربي. وقد ظهرت صورة الفنان السعودي طلال مداح في سماء مدينة الرياض، حيث بدأت طائرات “الدرونز” ترسم صورة الفنان في سماء الرياض.

وتسلم عبد الله، نجل الفنان الراحل طلال مداح، جائزة تكريم والده على المسرح، وسط ظهور كامل لأسرة طلال مداح، بمناسبة احتفالية ليلة صوت الأرض ، حيث إستقبل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، أسرة الفنان الراحل بالكامل على مسرح محمد عبده في بوليفارد رياض سيتي.
وتسلّم عبد الله نجل طلال مداح، التكريم الأول من المستشار تركي آل الشيخ، كما تسلم جائزة ثانية من مسؤول حفل ليلة صوت الأرض، فضلا عن جائزة ثالثة من معالي السفير أحمد فؤاد، سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية. وظهرت لأول مرة أسرة طلال مداح بالكامل على المسرح، وبدت السعادة على وجوههم بعد التكريم المشرف الذي ناله الفنان القدير بعد رحيله بـ23 عاماً.

)الفنان عبد الله الرويشد (تصوير: صالح الغنام

نجوى كرم وصابر الرباعي (تصوير: صالح الغنام)

جانب من حفل التكريم في مسرح محمد عبده

الفنان مطرف المطرف خلال الحفل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى