أخبار إجتماعية

توقيع اتفاق تعاون بين نقابة المحامين في بيروت والمجلس النسائي اللبناني

– أعلن” المجلس النسائي اللبناني” في بيان، أنه “وقع ممثلا برئيسته عدلا سبليني زين ونقابة المحامين في بيروت ممثلة بنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار اتفاق تعاون، وذلك خلال لقاء عقد في نقابة المحامين في بيروت – العدلية”.
وأشار الى ان “كسبار استضاف وفدا من المجلس في حضور رئيسته وأمينة السر كريمة شبو واعضاء الهيئة الادارية للمجلس: الدكتورة سحر حمود، الدكتورة ليندا الحسيني، مقبولة قيس ونجوى البعيني، وعضو الهيئة الاستشارية في المجلس اقبال مراد دوغان.
وانطلاقا مما جاء في الاتفاق: “إن المحاماة مهنة تساهم في تنفيذ الخدمة العامة وتهدف الى تحقيق رسالة العدالة، ونقيب المحامين هو المشرف على ادارة النقابة ونشاطاتها ويعود له الحق في انشاء اللجان التي يراها مناسبة وتفعيل عملها لمساعدته في مهامه. وبما ان المجلس النسائي اللبناني الذي تأسس بموجب علم وخبر رقم 3752/أد هو منظمة جامعة لمئة وخمسين منظمة غير حكومية ويضم عددا كبيرا من الهيئات النسائية والمختلطة. ومن أهم أهداف هذا المجلس العمل لما فيه خير الفرد والمجتمع والمشاركة في الحياة العامة والعمل على التوعية والتمكين للمرأة اللبنانية في مختلف الميادين ولا سيما ضمن الأسرة وفي الحياة العامة. وبما أن المجلس النسائي اللبناني يتطلع الى التعاون مع نقابة المحامين في بيروت من أجل تطوير القوانين والتنسيق الاستراتيجي ووضع سياسات لتعزيز أوضاع المرأة في لبنان. وبما ان النقابة تضم عددا من اللجان تعنى بموضوع المرأة، والاحداث والأسرة والتوعية وغيرها، ويهمها تطوير عمل هذه اللجان مع هيئات أخرى وطنية ودولية، لذلك تم الاتفاق بين نقابة المحامين في بيروت والمجلس النسائي اللبناني على توقيع اتفاق التعاون الحاضر لتمكين المجلس من التواصل والعمل مع اللجان التي تعنى بشؤون المرأة والمحامية وانشاء نشاطات مشتركة وتبادل الخبرات انسجاما مع الاهداف والتطلعات المذكورة أعلاه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى