إقتصادلا تصنيف

TAXIGO lebanon …. مع الوكيل المعتمد محمود جمال الدين

Taxigo Lebanon مع الوكيل المعتمد محمود جمال الدين صاحب مؤسسة جمال الدين التجارية التي تأسست في لبنان عام 2002.

نبذة تاريخية عن TAXIGO : 

TAXIGO هي عبارة عن منصة نقل تتيح للمستخدمين طلب سيارة أجرة أو ساعي أو أي نوع آخر من النقل، وتعمل في إستونيا ومالطا وجورجيا واسبانيا واكرانيا و روسيا ونيجريا و ارذبجيان وقريبا بالسورية ولبنان- لقد جمعت Taxigo أكثر من 20 مليون طلب نقل .

نشوئها : باستخدام الهاتف المحمول أو الويب – تأسست شركة Taxigo في أواخر عام 2014 في إستونيا من قبل الرئيس التنفيذي الحالي وزملائه من الشركات الناشئة في تلك الأيام ، تم تقديم خدمة سيارات الأجرة في تالين – استونيا من خلال أكثر من 100 مكتب خدمات لنقل الزبائن ، لكل منها مركز أتصال و أسعار وقواعد الخاصة به. عندما يحتاج أحد الركاب إلى سيارة أجرة ، عادة ما يتصل بشركة أو شركتين ، ولكن في كثير من الأحيان لا تتوفر سيارات الأجرة أو يكون وقت الانتظار طويلاً للغاية. وكانت الخدمات اللوجستية سيئة للغاية وقديمة. كانت الفكرة والرؤية الأساسية لشركة Taxigo هي دمج جميع مزودي خدمة سيارات الأجرة في تالين- استونيا في منصة حجز واحدة وهي Taxigo .  بحيث يحتاج الركاب إلى رقم هاتف واحد فقط للوصول إلى جميع سيارات الأجرة في المدينة.

كانت هذه مهمة دبلوماسية صعبة لأن جميع الشركات كانت مغلقة للغاية في التواصل مع بعضها البعض. و بعد عام ونصف من الدراسات حول كيفيه العمل بطريقه شفافه لجذب جميع المنافسين المحليين حول عمل واحد  – بدأت الأمور تؤتي ثمارها ووافقت 70٪ من الشركات المحلية على المضي. قدمًا كقوة واحدة ونقل جميع حجوزاتهم إلى منصة Taxigo. علاوة على ذلك ، قدمت لهم Taxigo نظامًا لتبادل الطلبات (الزبون) الذي أصبح مطلوبًا للغاية ويستخدم بنشاط حتى اليوم. هذا مثال جيد على الاختراق حيث يتحد المنافسون في البداية و يتعاملون مع بعضهم لبعض  ، لحماية أسواقهم من المنافسه . في عام 2015 ، عندما بدأ اقتصاد التطبيقات في التوسع السريع ، طورت شركة Taxigo تطبيقًا للهواتف الذكية لتوسيع نطاق الجمهور وتلبية متطلبات الزبائن المتمرسين في مجال التكنولوجيا . ويمكن الوصول إليها عن طريق الاتصال الهاتفي (مركز اتصال Taxigo) وتطبيق الهاتف المحمول – اصبح Taxigo متاحًا” للزبائن من جميع الأعمار. وأصبح تطبيق Taxigo خيارًا شائعًا في سوق التطبيقات نظرًا لتفرده ، حيث يتيح للمستخدمين اختيار السيارة والسائق باللغة التي يجيدها بالضبط عن طريق الصورة . هذه طبقة عالية من الشفافية تقلل من عدم توقع الخدمة إلى أدنى حد ممكن . من المهم أن نذكر أن شركة Taxigo جاءت على هذا النحو دون أي جولة استثمارية كبيرة – فقط الوقت والجهد من قبل مؤسسيها.

للحلول البرمجية التي نستخدمها اليوم IOS تطبيق و Android الذي يستخدم لحجز سيارة الاجرة أو توصيل الطرود. يمكن أن يتضمن التطبيق خيارات مختلفة لفئات السيارات وخيارات الدفع . يتيح للمستخدمين استخدام الطلبات الآلية أو اختيار برنامج التشغيل يدويًا عن طريق قائمة السيارات المتاحة بالصورة. ويمكن لتطبيق Taxigo تقدير السعر و ضمان هذا السعر حتى نهاية الرحلة . تطبيق السائق iOS وتطبيق Android الذي يسمح للسائقين بتلقي الطلبات من نظام Taxigo الرئيسي أو الشركاء. يعرض التطبيق كل التوازن الضروري والإحصائيات السريعة التي يطلبها السائق لعملياته اليومية. منها واجهة الإرسال وواجهة إرسال مخصصة للغاية يمكن استخدامها في مؤسسات سيارات الأجرة أو أي مؤسسات أخرى تتطلب إرسال الوحدات . يشتمل النظام على توزيع آلي كامل للنقليات  ويتيح أيضًا ربط المهام بالوحدات بترتيب يدوي. يمكن أن تحتوي كل مهمة على العديد من المرشحات والإعدادات ويمكن وضعها جانبًا كأمر مجدول يتم تنشيطه تلقائيًا في ظروف محددة مسبقًا . وحدة التسليم الفوري من السهل جدًا استخدام واجهة الويب سريعة الاستجابة التي تتيح للزبائن طلب  بدون أي عقد أو عملية تسجيل معقدة. لوحة عملاء الشركات هي أداة الويب المفضلة لعملائنا من رجال الأعمال ، والتي تتيح لهم إدارة موظفيهم ، والسماح بالوصول إلى رحلات الشركة ، وجداول الإعداد ، والحصول على نظرة عامة فورية على جميع الرحلات وحتى مقارنة طرق الرحلات.

واجهة طلب الفندق واجهة للفنادق أو المستشفيات أو من يرغب في طلب سيارات لركاب آخرين. إنه في الأساس نظام الإرسال ولكنه أكثر بساطة وأضيق الحدود.

وحدة توصيل الطعام قناة بيع إضافية للمطاعم والمقاهي والمخابز. هنا يمكن للمطاعم وضع قوائمها وتنفيذها ويمكن للعملاء طلب الطعام وتتبع حالة الطلب ومشاهدة الموقع الحقيقي لناقل الطعام على الخريطة.

لوحة الإدارة هذا هو جوهر إدارة العمليات بأكملها. هذا هو المكان الذي تتم فيه إدارة جميع السائقين ووحدات المركبات وعملاء الشركات وما إلى ذلك والواجهة للاطلاع على جميع التقارير وتخصيص كل ما يمكن تخصيصه.

حل للشفافية هناك إشارات واضحة لدى العملاء حول مشكلة “طلب اليانصيب”. يرغب الركاب في معرفة المزيد من المعلومات مسبقًا عن السائق والسيارة التي يطلبونها لأنفسهم أو لأفراد الأسرة المحبوبين. هذا هو السبب الدقيق في كوننا التطبيق الوحيد لحجز الرحلات عبر العديد من المناطق إن لم يكن في جميع أنحاء العالم ، والذي يوفر للركاب خيارًا لاختيار سيارة من خلال صورتها الحقيقية وأيضًا مشاهدة صورة السائق ولغاته المنطوقة قبل إجراء الحجز. بعد كل رحلة ، يستطيع الراكب تحديد السائق كمفضل ، وفي المرة القادمة يرى هذا السائق من بين أفضل السائقين في القائمة. بهذه الطريقة سيجمع كل راكب “موقف سيارات” خاص به للسائقين الموثوق بهم خلال فترة زمنية معينة. سهل وفريد ​​حقًا.

تأثرت عمليات Covid-19 Taxigo بشدة بأزمة Covid المستمرة بسبب الإغلاق الحكومي في جميع البلدان العاملة. نظرًا لأن هذه الأنواع من تهديدات القوة القاهرة تؤثر في الغالب على المنظمات ذات الدخل المنخفض والعمالة المكثفة ، فقد تأثرت Taxigo في ظل هذه الظروف. لم تكن المشكلة خاصة في سلامة نظافة الركاب في السيارات ، حيث تم تطهير جميع سيارات Taxigo على أساس منتظم وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير أفضل قيادة ممكنة. كانت المشكلة في نقص وجهات الركوب للعملاء حيث تم إغلاق المؤسسات بطريقة لم يسمع بها من قبل. انخفض عدد حجوزات الركاب بشكل كبير خلال أشهر الأزمة ، على الرغم من أن الاقتصاد الإقليمي والعالمي نشهد اليوم تعافيًا على شكل حرف V في الحجوزات ، لكنه لم يتعاف بعد إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا. هناك نظرة ثاقبة لعملية التعافي والنمو لاتخاذ مسار أسرع في نهاية الربع الثاني من عام 2021 عندما يتم حل إجراءات علاج الأمراض والوقاية منها على مستوى العالم. يجب أن نقول هنا أن أزمة فيروس كورونا تعطي فرصة جيدة لتقديم خدمات التوصيل بطريقة أسرع لأن قواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الإغلاق تمنع الناس من التنقل ولكن لا تزال هناك حاجة إلى العناصر الأساسية.

القيم والتوقعات المستقبلية : 

مهمة Mission Taxigo هي أن تصبح السلاح الأول المفضل لأي عميل نقل حضري سواء في القطاع الخاص أو قطاع الأعمال. وهذا يعني اتباع نهج مرن ومبتكر لكل مشارك من جانب Taxigo وفي نفس الوقت توحيد الاحتياجات الخاصة المشتركة من قبل العملاء لتكون في متناول الكثيرين. لتوسيع نطاق المشاركين في الآقتصاد والسماح بوصول أسهل إلى التكنولوجيا المعقدة دون تكلفة كبيرة.

المدفوعات في السنوات القليلة المقبلة ، نخطط لتطوير محفظة عالمية تتيح للعملاء الاستفادة من أرصدة Taxigo الخاصة بهم في خدمات الجهات الخارجية. باختصار ، هذا يعني أنه يمكن استخدام رصيد Taxigo في مقهى لدفع ثمن وجبة غداء. ستتيح لنا هذه الخدمة الحصول على نظرة عامة أفضل على التصنيف الائتماني للعملاء والسلوك المالي مما سيتيح لنا الوثوق بمنتجات الائتمان والتأمين المختلفة للعملاء. سيؤدي رصيد المشاوير المنظم جيدًا لرحلات الركاب إلى زيادة الإيرادات بشكل كبير.

اتصالات فعالة بين المدن نخطط لجعل نقل وتسليم الركاب بين المدن أكثر كفاءة. سيكون هذا في شكل نهج حقيقي لمشاركة الركوب مما يعني أن الأشخاص الذين ينتقلون بين المدن على أي حال سيكونون قادرين على تقديم قيمة للمجتمعات التي تجلب معهم الأشياء أو الركاب ، وبهذه الطريقة تقلل التكاليف الخاصة بهم تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 60٪ من السيارات التي تسافر بين المدن بها شخص واحد فقط وهو السائق نفسه. من الواضح أنه يمكن استخدام السيارة بشكل أكثر كفاءة مع مشاركة السائق في اقتصاد الحفلة. العقلانية في وجهة نظر البيئة أمر لا مفر منه أيضًا.

Taxigo Lebanon مع الوكيل المعتمد محمود جمال الدين صاحب مؤسسة جمال الدين التجارية التي تأسست عام 2002 – عنوان المكتب : الحمرا – شارع جان دارك الطابق الثاني

Email : lebanon@taxigo.com

Tel: 961 70 336 337

رئيسة التحرير : لينا قاروط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى