أخبار إجتماعية

• قصة اول مذيعة شقراء تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في الكويت

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والعالم العربي مع إطلاق إحدى الصحف الإلكترونية المحلية أول مذيعة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.
وأثارت المذيعة الشقراء “فضة” تعليقات المغردين بعد ساعات قليلة من إعلان صحيفة “كويت نيوز”، التي يتابعها أكثر من مليون و200 ألف شخص على تويتر، عن أول مذيعة في دولة الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي.
وظهرت المذيعة “فضّة” بلباس رسمي موجهة حديثها للجمهور بالقول: “أنا فضّة، أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة كويت نيوز الإعلامية، ما هي نوعية الأخبار التي تفضلونها؟ لنسمع آراءكم”.
وحظيت مذيعة الذكاء الاصطناعي “فضّة” بتفاعل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بين المهتمين في مجالي الصحافة والإعلام. وتحدث المتفاعلون مع الخبر عن مستقبل مهنة مقدمي البرامج في ظل هذا التطور التكنولوجي. واعتبر بعضهم أن الذكاء الاصطناعي لن يكون منافساً لمقدمي أو مذيعي التلفزيون لافتقاده للكثير من المهارات التي لا يتقنها إلا الإنسان الحقيقي.
كما ثار جدل في عدد من التغريدات حول شكل المذيعة الافتراضية، لأنها شقراء اللون وتتحدث بلهجة غير اللهجة الكويتية، وطالب مغردون بتطويرها مستقبلا من حيث الصوت والشكل.
واعلن المدير الشريك لصحيفة “كويت نيوز” الالكترونية، عبد الله بوفتين ،إن مذيعة الذكاء الاصطناعي “فضّة” قيد التجربة للاستفادة من مزاياها في صناعة المحتوى الجديد والمبتكر مستقبلاً. موضحاً أن “فضّة” اسم كويتي شعبي قديم يرمز لمعدن الفضّة، وأن الصورة النمطية في الأذهان عن الروبوتات دائماً تكون فضية اللون ومصنوعة من المعدن. واضاف ان شكل المذيعة “فضّة” بكونها شقراء البشرة واللون يعكس التنوّع الذي يجمع الكويتيين والمقيمين من الأجانب لتمثّل الجميع.
(سكاي نيوز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى